«التعاون الإسلامي»: إعلان إقامة مستوطنات جديدة.. تقويض للسلام

دانت منظمة التعاون الإسلامي أمس الثلاثاء اعلان سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن اقامة مستوطنات استعمارية جديدة في وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
واكد الامين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين في بيان صحفي ان هذا التصعيد الاخير يعد إنتهاكا صارخا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة ويقوض جهود تحقيق السلام.
ودعا العثيمين المجتمع الدولي ومجلس الامن إلى اتخاذ إجراءات حاسمة تضع حدا لسياسات الاستيطان من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي التي من شأنها تقويض جهود حل الدولتين.
وكان المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان قد اعلن في تقريره الاسبوعي عن خطط اسرائيلية لاقامة مستوطنة جديدة على ارض مطار قلنديا شمال مدينة القدس المغلق منذ الانتفاضة الثانية عام 2000 واضافة نحو 176 وحدة استيطانية جديدة لتوسيع المستوطنة المقامة على سفح جبل المكبر جنوب القدس في محاولة لتعزيز الاستيطان الاسرائيلي في محيط مدينة القدس وعزلها عن محيطها العربي.
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اكد خلال جلسة للمجلس الاثنين ان الحكومة الفلسطينية ستفعل كل ما يمكن لوقف الاستيطان الاسرائيلي خاصة في مدينتي القدس والخليل.