آخر تحديث في : 2019-11-15 19:43:00 - تاريخ اليوم : 2019-11-16 03:06 AM

بورصة الكويت تسلط الضوء على الفرص الاستثمارية في السوق الكويتي

  • 2019 Nov 07
  • 78
بورصة الكويت تسلط الضوء على الفرص الاستثمارية في السوق الكويتي

كونا - نظمت بورصة الكويت اليوم الخميس اجتماعات مكثفة مع شركات استثمارية عالمية في دبي لتسليط الضوء على الفرص المعروضة امام المستثمر الاجنبي داخل اسواق المال الكويتية.
وقال الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت محمد العصيمي في تصريح صحفي ان الاجتماعات التي اقيمت في مركز دبي المالي العالمي شارك فيها اكثر من 20 شركة استثمارية عالمية رائدة وعشر شركات مدرجة بالسوق الكويتي حيث تم استعراض ابرز الانجازات التي حققتها البورصةالكويتية مؤخرا في رحلتها لتطوير اداء السوق المالي.
واضاف ان الشركات الكويتية المشاركة في الاجتماعات ضمت بنوكا وشركات اتصالات وخدمات مالية وغيرها قاموا بأكثر من 150 جلسة جانبية مع المؤسسات العالمية الناشطة في دبي من صناديق استثمار وصناديق تحوط وشركات تأمين ومديري اصول مالية في بنوك اجنبية.
واشار العصيمي الى ان الجلسات تناولت آخر تطورات الشركات الكويتية من حيث الاداء التشغيلي والمالي وبحث فرص الاستثمار فيها من خلال اسهمها المدرجة في بورصة الكويت.
وذكر ان البورصة من خلال اجتماعات اخرى عقدتها مع الحاضرين قامت بتسليط الضوء على انجازاتها في تطوير السوق المالي الكويتي الذي تميز مؤخرا بالسيولة والشفافية.
واوضح العصيمي ان المسؤولين في بورصة الكويت تناولوا خلال الاجتماعات ترقيتها الى مصاف الاسواق الناشئة ضمن مؤشرات (فوتسي راسل) و(أس آند بي داو جونز).
واضاف العصيمي ان البورصة رسمت لنفسها استراتيجية طموحة لتعزيز جاذبية السوق من خلال تنفيذ افضل الممارسات "وقد بدأنا نرى نتائج جهودنا في تعزيز امكانية الوصول الى السوق ومدى كفاءة عملياته وتحسين القيمة المقترحة للمستثمرين وحماية حقوقهم".
ولفت الى ان البورصة الكويتية تتمتع حاليا بأطر تنظيمية وقانونية قوية وانفاذ حوكمة الشركات وادخال معايير قوية للمحاسبة والابلاغ ما يجعلها جاذبة لرؤوس الاموال الاجنبية.
وبين العصيمي ان البورصة الكويتية قدمت مبادرات استراتيجية واسعة لتطوير السوق بالتعاون مع هيئة اسواق المال والشركة الكويتية للمقاصة "وكانت الاصلاحات التنظيمية والقانونية وتطوير البنية التحتية الاخيرة التي طبقتها ادت الى زيادة في السيولة وتعزيز ثقة المستثمرين".
واكد امكانية وصول المستثمرين من المؤسسات الدولية الى سوق الاسهم في الكويت نتيجة للاجراءات والقرارات التطويرية التي قامت بها ادارة البورصة والتي عززت سمعة الكويت كمنصة استثمارية مجزية.
وتعد الاجتماعات المكثفة التي تقوم بها بورصة الكويت الاحدث ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الشركة بهدف الترويج للسوق الكويتي بين المستثمرين الاقليميين والدوليين اذ استضافت الشركة سابقا فعاليات مماثلة في العاصمة البريطانية لندن والولايات المتحدة وعدد من الدول الآسيوية.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …