آخر تحديث في : 2019-11-15 19:43:00 - تاريخ اليوم : 2019-11-16 02:33 AM

دوري الأبطال.. ليفربول يقتنص صدارة المجموعة الخامسة بثنائية جينك

  • 2019 Nov 06
  • 109
دوري الأبطال.. ليفربول يقتنص صدارة المجموعة الخامسة بثنائية جينك

خطف ليفربول صدارة المجموعة الخامسة، بفوز صعب على ضيفه جنك 2-1 مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل جورجينيو فينالدوم (14) وأليكس أوكسليد تشامبرلين (53) هدفي ليفربول، فيما أحرز مبوانا ساماتا هدف جنك الوحيد (40).

وبهذه النتيجة، يتصدر ليفربول المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، متفوقًا على نابولي بفارق نقطة، بعد تعادل الأخير (1-1) مع ريد بول سالزبورج الذي بات رصيده 4 نقاط، فيما استقر رصيد جنك عند نقطة واحدة، وفقد الأمل في بلوغ الدور ثمن النهائي.

ولجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب إلى طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، فلعب جو جوميز مكان ديان لوفرن في عمق الخط الخلفي إلى جانب فيرجيل فان دايك، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد وجيمس ميلنر، وتشكل خط الوسط من الثلاثي فابينيو وجورجينيو فينالدوم ونابي كيتا، فيما جلس روبرتو فيرمينو وساديو ماني على مقاعد البدلاء، مقابل إشراك أليكس أوكسليد تشامبرلين وديفوك أوريجي في الخط الأمامي إلى جانب محمد صلاح.

أما جنك، فاعتمد على طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من الثلاثي كارلوس كويستا وسيباستيان ديوايست وجون لوكومي، ووقف خواكيم مايهلي وكاسبر دي نوري على الطرفين، فيما تبادل الثلاثي برايان هاينين وباتريك هروسوفسكي وساندر بيرج المراكز في وسط الملعب، مقابل تمركز جونيا إيتو ومبوانا ساماتا في الخط الهجومي.

سيطر ليفربول على مجريات اللقاء منذ بدايته، لكنه في تأخر في تشكيل خطورة على مرمى منافسه حتى الدقيقة 14، عندما فشل دفاع جنك في إبعاد تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى أرسلها ميلنر، ليخطفها فينالدوم ويودعها من مسافة قريبة في سقف الشباك معلنا تقدم فريقه بهدف نظيف.

ووصلت عرضية تشامبرلين المقطوعة إلى أوريجي الذي بدوره مررها إلى ميلنر، فاختار الأخير التسديد في مكان وقوف الحارس كوكي بالدقيقة 21.

وأهدر كيتا فرصة مزدوجة لصاحب الأرض في الدقيقة 24، عندما استقبل كرة تشامبرلين في الناحية اليسرى ليطلق تسديدة تصدى لها كوكي وارتدت إلى الدولي الغيني الذي سدد في المرة الثانية ليردها المدافع ديوايست.

واحتفظ صلاح بالكرة قبل أن يمررها إلى المتحفز تشامبرلين الذي راوغ مرتين قبل أن يسدد في قدمي المدافع كويستا في الدقيقة 31.

وتلقى ميلنر كرة في الناحية اليسرى، فأرسلها إلى صلاح الذي تقدم بها نحو منطقة الجزاء قبل أن يسدد من زاوية ضيقة بجانب في المرمى في الدقيقة 34.

وعلى غفلة من لاعبي ليفربول، تمكن الفريق البلجيكي من تحقيق التعادل في الدقيقة 40، عندما رفع هاينين كرة عرضية مميزة على رأس ساماتا الذي تابعها في مرمى الحارس أليسون بيكر.

وكاد جنك يتقدم بالنتيجة بعدها بثلاث دقائق، عندما تلقى هاينين تمريرة من دي نوري لكنه سدد بجانب القائم القريب.

واستقبل أوريجي تمريرة من كيتا، ففضل التسديد بمحاذاة القائم البعيد في الدقيقة 44، قبل أن يجرب ألكسندر-أرنولد حظه بتسديدة مرت بجانب القائم الأيسر في الوقت بدل الضائع.

وأنقذ الحارس كوكي مرماه من تسديدة أوريجي المركزة في الدقيقة 49، قبل أن يستقبل صلاح الكرة داخل منطقة الجزاء، ويمررها وسط الحصار إلى تشامبرلين الذي سدد من لمسة واحدة كرة أرضية قوية سكنت المرمى في الدقيقة 53.

وتخلص صلاح من المدافع ديوايست قبل أن يسدد كرة لم يجد كوكي صعوبة في إيقافها بالدقيقة 59، وسيطر الحارس أليسون على محاولة ديوايست في الدقيقة 61، وارتدت تسديدة فينالدوم من المدافع كويستا إثر تمريرة من صلاح في الدقيقة 63.

ومال اللعب إلى الهدوء في ظل تواصل سيطرة ليفربول على الكرة، وأجرى الفريق الإنجليزي تبديلا مزدوجا بالدقيقة 75، عندما أشرك ماني وأندي روبرتسون مكان تشامبرلين وكيتا.

وأضاع جنك فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 81، عندما مر دي نوري من الناحية اليسرى، قبل أن يوجه كرة إلى هاينين الذي سددها مركزة تألق أليسون في إبعادها، لينتهي اللقاء بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …