أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

شرائح جديدة للمستفيدين من التأمين الصحي

حددت الشؤون الصحية خلال اجتماعها أمس آلية عملها واضعة عددا من التشريعات ضمن أولوياتها بدور الانعقاد الرابع.
وكشفت اللجنة أن من أولوياتها لدور الانعقاد الحالي المشروع بقانون في شأن العمل الخيري الذي كان مدرجا على جدول اعمال المجلس وأعيد إلى اللجنة للتعديل، مشيرة إلى انه تمت دراسة التعديلات المقترحة عليه وأصبح المشروع جاهزا للتصويت عليها من قبل اعضاء اللجنة.
وأوضحت أن من ضمن الألويات المقترحات المتعلقة بتعديل قانون التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين بإضافة شرائح جديدة كربات البيوت والمعاقين وفئاة أخرى، مبينة أن هذه المقترحات قيد الدراسة.
وطالبت اللجنة وزير الصحة باستخدام صلاحياته بالمادة الاولى من القانون والتي تجيز اضافة شرائح أخرى للقانون، لافتة إلى أن اللجنة لديها رغبة بإضافة شرائح بقوة القانون من دون انتظار قرار من الوزير على اعتبار أن الوزير كان لديه الوقت الكافي ولكنه لم يقدم شيئا.
وأشارت إلى ان اللجنة ناقشت موضوع شبكات الجيل الخامس للاتصالات ومدى تأثيرها على صحة الانسان والبيئة، وارتأت إرسال رسالة إلى المجلس من أجل تمديد التكليف لمزيد من الدراسة.
وأضافت أن اللجنة نظرت بموضوعات تتعلق بالعلاج في الخارج طويل الأمد لحالات مثل أمراض السرطان وزراعة الأعضاء بهدف تسهيل اجراءات المرضى من دون الرجوع إلى اللجان الطبية وتفويض المكاتب الصحة بذلك.
وكشفت عن اتفاق اللجنة على استعجال قانون المساعدات الاجتماعية نظرا لأهمية التعديلات المقدمة عليه ومنها تخفيض سن المرأة المستفيدة من 55 الى 50 سنة .