آخر تحديث في : 2019-12-15 18:56:00 - تاريخ اليوم : 2019-12-16 06:13 AM

الكويت تعتزم طلب استضافة الدورة الثانية لأولمبياد سباقات السيارات

  • 2019 Nov 02
  • 228
الكويت تعتزم طلب استضافة الدورة الثانية لأولمبياد سباقات السيارات

كونا - أعلن رئيس النادي الدولي الكويتي للسيارات عماد بوخمسين اليوم السبت أن الكويت تعتزم تقديم طلب لاستضافة الدورة الثانية لأولمبياد سباقات السيارات مؤكدا جدارة الكويت وقدرتها على تنظيم الحدث الدولي.
وقال بوخمسين الذي يرأس وفد منتخب الكويت بأول أولمبياد دولي لسباقات السيارات في روما في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الكويت ستتقدم رسميا الى رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) جان تود بطلب لتنظيم النسخة الثانية من أولمبياد رياضة السيارات في الكويت.
وأضاف ان الكويت التي كانت سباقة في تنظيم مسابقات رياضة السيارات والمحركات ترغب من واقع تجربتها في المشاركة أيضا في تنظيم واستضافة مثل هذه البطولات العالمية.
وشدد على قدرة واستعداد الكويت بما لديها من تجهيزات تشمل سبع حلبات اضافة الى مدينة الكويت للمحركات احدى أفضل مدن السيارات في العالم والتي نالت إشادات دولية لاستضافة هذا الحدث العالمي على أفضل نحو.
وأعرب بوخمسين عن تفاؤله وثقته بقبول ترشح الكويت لتكون ثانية محطات هذه البطولة الدولية بعد روما تأكيدا لحضور الكويت في المحافل الدولية على ضوء توجيهات سمو أمير البلاد بضرورة الاهتمام بالنشء والشباب وجعل الرياضة واجهة الكويت المشرقة نحو العالم.
وأشار إلى أن مشاركة الكويت باعتبارها الدولة العربية الوحيدة التي تدخل بطولة الأولمبياد العالمية الأولى التابعة لاتحاد (فيا) تعد دليلا على المكانة المتقدمة التي اكتسبتها في المنطقة.
كما شدد على ان حجم المشاركة الكويتية في بطولة الاولمبياد الأولى والذي لا تضاهيه سوى روسيا يعد في حد ذاته انجازا كبيرا لرياضة السيارات في الكويت بغض النظر عن النتائج معربا عن تفاؤله بان يكون متسابقو الكويت رقما صعبا في هذا المحفل العالمي.
وقال ان المنتخب الكويتي يشارك في جميع فئات السباقات الست عبر ثمانية متسابقين من خيرة الرياضيين المشهود لهم بالكفاءة والجدارة للتنافس مع 192 متسابقا يمثلون 49 دولة.
واعرب بوخمسين عن اعتزاز النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات النارية بتمثيل الكويت في هذا الحدث العالمي الكبير للأولمبياد الأول لرياضة السيارات.
وقال ان (فيا) اراد بهذا الأولمبياد الى جانب السباقات الدولية الأخرى أن يجمع في بطولة واحدة ستة أنواع من السباقات المختلفة حيث يتنافس فيها المتسابقون تحت أعلام بلادهم.
وأوضح أن النادي الدولي الكويتي تمكن في وقت قياسي بالتنسيق مع الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية من تشكيل وفد وطني بفضل الدعم الكامل الذي قدمه رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد ناصر الصباح للوصول الى مشاركة لائقة ومشرفة.
وأثنى بوخمسين كذلك على الدعم المادي والمعنوي الذي قدمته الهيئة العامة للشباب والرياضة لتغطية مشاركة الوفد في هذا المحفل الرياضي العالمي.
ومن المقرر أن تنطلق منافسات أول أولمبياد دولي لسباقات السيارات في روما في وقت لاحق اليوم السبت بمشاركة منتخبات 49 دولة بينها الكويت التي تسعى لتسجيل حضور قوي باعتبارها إحدى دولتين وحيدتين تتنافسان في جميع سباقات البطولة.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …