آخر تحديث في : 2019-11-15 19:43:00 - تاريخ اليوم : 2019-11-16 02:25 AM

«الخليج لهواة الشطرنج» تختتم في الكويت منافسات نسختها الأولى

  • 2019 Oct 30
  • 137
«الخليج لهواة الشطرنج» تختتم في الكويت منافسات نسختها الأولى

(كونا) - اختتمت الثلاثاء منافسات النسخة الاولى من بطولة الخليج الاولى لهواة الشطرنج (رجال وسيدات) التي نظمها النادي الكويتي للالعاب الذهنية.
واسدل الستار على البطولة التي انطلقت في 22 من اكتوبر الجاري بمشاركة منتخبات مجلس التعاون الخليجي التي مثلها 49 لاعبا ولاعبة وشهدت منافسات قوية عكست مستويات مميزة وقدرات فنية جيدة بين المشاركين طوال فترة اقامتها.
وشهد اليوم الختامي منافسات بطولة الكويت المفتوحة للشطرنج الخاطف 2019 واسفرت عن فوز البحريني ماهر عياد بالمركز الاول والميدالية الذهبية تلاه مواطنه علي عباس ثم الفرنسية ماريا حمدوشي التي حلت في المركز الثالث واحرزت الميدالية البرونزية.
وفي منافسات الهواة (رجال) فاز كل من البحريني علي الغسرة بالمركز الاول والميدالية الذهبية والقطري صالح الحر بالمركز الثاني والميدالية الفضية في حين حل البحريني ماهر عياد ثالثا وحصل على الميدالية البرونزية.
وفي منافسات الهواة (سيدات) احرزت القطرية سلامة الخليفي المركز الاول والميدالية الذهبية تلتها مواطنتها غادة الخليفي وحلت الكويتية امنة العوضي في المركز الثالث وحازت الميدالية البرونزية.
وحاز الكويتي مشعل الحجاب جائزة افضل لاعب ناشئ في بطولة الرجال ونالت مواطنته عائشة العازمي جائزة افضل لاعبة ناشئة في بطولة السيدات.
وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة (المنظم الدولي) الكويتي خلف العازمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البطولة تعد حاضنة للمواهب الشابة وركيزة لتطوير المهارات والقدرات لما توفره من فرصة للاحتكاك بلاعبين اخرين وتبادل الخبرات.
واضاف العازمي ان منافسات البطولة شهدت اجواء حماسية بين المشاركين بعضهم سجل حضورا لافتا يبشر بمستقبل باهر مضيفا انها اثمرت ايضا مساحة للوقوف على مكامن القوة والضعف لدى المنافسين بغية صقل مهاراتهم بالشكل المطلوب.
يذكر ان البطولة تكونت من تسع جولات ولعبت وفقا للنظام السويسري وترأس (لجنة الحكام) الحكم الدولي الاماراتي مهدي عبدالرحيم.

تعليقات الزوار

كلمات استدلاليه

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …