آخر تحديث في : 2019-11-18 18:46:00 - تاريخ اليوم : 2019-11-19 01:37 AM

الكويت وصيفة الطائرة الخليجية للسيدات.. والبحرين تحرز اللقب

  • 2019 Oct 28
  • 144
الكويت وصيفة الطائرة الخليجية للسيدات.. والبحرين تحرز اللقب

اكتفى منتخب الكويت لسيدات الكرة الطائرة بلقب "الوصافة" في الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي اختتمت السبت بإقامة احتفالية اقيمت في نادي سلوى الصباح بمنطقة القرين.

حضر الحفل الختامي الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة - رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليج العربية، كما حضرت الحفل الشيخة حياة آل خليفة - عضو اللجنة الأولمبية البحرينية والدكتور صقر الملا - نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة وحسين عاشور - رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة وفوزي المعتوق - امين السر العام للاتحاد الكويتي للكرة الطائرة ونقرر اللجنة التنظيمية ومسؤولين رياضيين من دول الخليج العربية وجمهور نسائي عريض من محبي وعشاق الكرة الطائرة.

وتوج منتخب البحرين بلقب بطولة الكرة الطائرة بعد أن جمع ثمان نقاط وحل الكويت ثانيا بسبع نقاط والثالث الإمارات ثلاث نقاط والرابع عمان ولم يحصل على اي نقطة.

وقام كبار الحضور يتقدمهم الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة بتسليم كأس البطولة والميداليات إلى المنتخب البطل كما قام رئيس اتحاد الكرة الطائرة حسين أحمد عاشور بتتويج بطلات الكويت لحصولهم على لقب الوصافة.

وكانت اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باختيار اللاعبات اللاتي حصلن على لقب افضل المهارات فقد جاءت لاعبة منتخب الكويت نور عادل النجادة كأفضل معدة ولاعبة البحرين منيرة عبدالله سليمان بمركز (٢) وزميلتها بنفس المنتخب بيان ناصر بمركز (٣) والاماراتية ندوة نسيم محمود بمركز (٣) أيضا والبحرينية نجلاء ابراهيم بمركز (٤) وبنفس المركز الكويتية هدى علي الرشيد.

وعقب انتهاء مراسم التتويج أدلى رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة بتصريح عبر منه عن سعادته للنجاح الكبير الذي شهدته البطولة تنظيميا وإداريا وفنيا وقال لا يسعني الا ان أقدم للشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح على جهودها الواضحة والكبيرة من أجل إخراج البطولة في هذه الصورة التي جاءت اكثر من رائعة، كما شكر الشيج علي بن محمد بن راشد آل خليفة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة بقيادة الأخ حسين عاشور الذي قدم كافة التسهيلات من أجل إنجاح هذا التجمع الخليجي النسوي.

وفي رده على سؤال... أوضح الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة بأن التنظيم الرائع للبطولة حملنا مسؤولية كبيرة تجاه البطولات المقبلة متمنيا بأن تكون عودة الكويت بعد الإيقاف عودة قوية وتكون المشاركات اكثر إيجابية لتحقيق كل الآمال والطموحات.


عاشور: أهلنا بالخيل يستاهلون
اما رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة حسين أحمد عاشور فعبر هو الآخر عن سعادته للنجاح الذي شهدته بطولة الكرة الطائرة النسائية بدول الخليج وقال إن هذا ليس بغريب على شابات الكويت ان يقدمن بطولة في اجمل روعة موضحا بأن البطولة جاءت كلوحة فنية رائعة حيث كان ظاهرا تناغم الأداء بين كافة العاملات بالبطولة بقيادة الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح فلها منا في مجلس إدارة الاتحاد وكل الشكر والثناء على عطائها اللامحدود.

وقالت كابتن منتخب الكويت نور عادل النجادة ان منتخب الكويت اثبت قدرته على التنافس في البطولات الخليجية وكان قاب قوسين او أدنى من تحقيق اللقب لكن بعض الأخطاء حالت دون ذلك ونحن في المستقبل ستكون لنا بإذن الله الكلمة العليا في مختلف البطولات... وأضافت النجادة رغم ذلك في لقب "الوصافة" الذي حققناه مقنعا لكن طموحنا لا يقف عند حدود مؤكدة بأن المنافسة كانت قوية جدا بسبب تقارب المستويات... واختتمت النجادة التي حازت على لقب افضل معدة بتقديم الشكر والتقدير للشيخة نعيمة الأحمد على جهودها في دعم الرياضة النسائية.

اما لاعبة منتخب الكويت جمانة أسد فاكدت بأن منتخب الكويت قدم مستويات فنية رائعة في هذت البطولة... وقالت ان المنتخب يضم عناصر تتمتع بالخبرة باللعبة كما يضم عناصر شابة سيكون لها شان كبير في المستقبل.

وكشفت جمانة أسد عن انها ستشارك في بطولة الأندية العربية التي ستقام في الشارقة خلال شهر فبراير المقبل وقالت انا متحمسة لهذه المشاركة فقد سبق لمنتخبنا ان حصل على المركز الثاني على مستوى العرب قبل الإيقاف.

وحول الاحتراف النسائي قالت جمانة أسد بأنها لا تمانع من الاحتراف في الكرة الطائرة وانها مستعدة للمشاركة مع أي نادي خليجي او عربي يطلب منها الاحتراف ضمن صفوفه.


تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …