أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

موكب أهالي دولة الكويت شارك الحشود المليونية.. لإحياء «الأربعينية»

أحيت حشود مليونية من المسلمين من شتى بقاع العالم ذكرى اربعينية الامام الحسين بن علي سبط الرسول الأعظم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم في مدينة كربلاء اليوم وسط أجواء ايمانية مفعمة بحب أهل البيت عليهم السلام.

واكتظت الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة بسيول بشرية تنوعت بين زائر وموكب لإحياء ذكرى أربعينيّة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، راسمة أروع صور الولاء في لوحةٍ تعجز الكلمات عن وصفها.

وكالعادة السنوية، يشارك الموكب الكويتي في عزاء الاربعينية والدخول إلى حرم الإمام الحسين عليه السلام ثم إلى حرم أبي فضل العباس عليه السلام، حيث يشارك في الموكب أعداد هائلة منهم من سار على الأقدام من مدينة النجف إلى كربلاء، ومنهم من ذهب من الكويت لينضموا إلى ملايين الأشخاص من مختلف جنسيات العالم لإحياء ليلة أربعين الإمام الحسين.

وأعلن رئيس قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ، الحاج رياض نعمة السلمان بأن عدد المواكب العربية والأجنبية المشاركة في زيارة أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) والمسجّلة بشكل رسمي في القسم لهذا العام 1441هـ، بلغ (225) موكباً خدميا وعزائيا من 22 دولةً عربيّةً وأجنبيّة.