مقترح كويتي لدواوين المراقبة الخليجية بشأن التنمية

قال رئيس ديوان المحاسبة بالانابة عادل الصرعاوي أمس الخميس أن الكويت تقدمت باقتراح خاص بدور دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي في متابعة مشاريع التنمية المستدامة.
واضاف الصرعاوي على هامش مشاركته في الاجتماع ال16 لرؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي بمسقط ان اقتراح الكويت في موضوع نشر التوعية والمعرفة بممارسة الرقابة على اهداف التنمية المستدامة ينطلق من انها اصبحت التزامات حكومية وفقا لاتفاقية الامم المتحدة.
واوضح ان ذلك المقترح نال اهتماما كبيرا من خلال اتخاذ الاجراءات التنفيذية الخاصة به ونشر التوعية باهداف التنمية المستدامة وتهيئة الاجهزة العليا لكيفية التدقيق على تلك الاهداف.
وذكر ان الكويت تقدمت كذلك بمقترح يتعلق باستضافة برنامج تدريبي العام المقبل والذي يتناول “اهداف التنمية المستدامة”.
واشار الى تصديق الاجتماع على مقترح الكويت في مجال الرقابة المشتركة والتي تتعلق بثلاثة جوانب هي الربط الكهربائي ومعالجة النفايات الصلبة والتغيير المناخي.
وبين الصرعاوي ان الاجتماع ركز على تنمية قدرات العاملين في الاجهزة الرقابية الخليجية لمواكبة اخر المستجدات التي تسهم في دفع العمل الخليجي المشترك الى الامام.
وصدق الاجتماع ايضا على مقترح عماني يتناول اعادة دراسة الادلة المشتركة والتي سبق ان صدرت من الاجهزة العليا للرقابة والمحاسبة لدول مجلس التعاون الخليجي والذي يهدف الى مواكبة اخر التطورات التي طرأت في هذا المجال.