أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

اتفاقية تعاون كويتية – فرنسية في «مكافحة الفساد»

وقعت الكويت ممثلة بالهيئة العامة لمكافحة الفساد أمس الخميس مذكرة تفاهم مع فرنسا ممثلة في (الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد) بشأن التعاون الثنائي في مجال منع ومكافحة الفساد.
وقال نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار رياض الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت تسعى دائما لتحقيق التعاون مع جميع الجهات المختصة في مكافحة الفساد بهدف تعزيز النزاهة والشفافية.
واعرب عن الامل ان يسفر توقيع الاتفاقية مع (الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد) عن تعاون بناء من خلال تبادل المعلومات والخبرات واساليب العمل وتدريب الكوادر.
واكد الهاجري حرص الهيئة على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الفساد مع كل الجهات المعنية للاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال وتحقيق سياسة مجتمعية للوقاية من الفساد.
من جهته اعرب مدير الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد تشارلز دوشان في تصريح مماثل عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية مع الكويت التي ستعزز التعاون البناء بين البلدين.
وقال دوشان ان مكافحة الفساد ليست قضية وطنية بل اصبحت الان ظاهرة دولية تهم جميع المجتمعات.
واشاد بسعي الكويت الدؤوب لتحقيق النزاهة والشفافية في جميع القطاعات للوصول الى مجتمع خال من الفساد.
من جانبه قال سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان في تصريح مماثل ل(كونا) ان هذه الاتفاقية تؤكد المساعي الكويتية الجادة لمكافحة الفساد.
واضاف السليمان ان الاستفادة من الخبرات الدولية تسهم في تحقيق اهداف الهيئة للوصول الى بيئة مناهضة للفساد.
ويضم وفد الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد في باريس الى جانب الهاجري كلا من عضو مجلس امناء الهيئة محمد السبيعي وعبد الحميد الحمر وعبدالله بلال.