أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

افتتاح دورة الألعاب العالمية الشاطئية في قطر

(كونا) — افتتح رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد امس السبت دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (قطر 2019) في نسختها الأولى التي تستمر خمسة ايام.
وحضر حفل افتتاح الدورة التي تقام تحت رعاية امير قطر الشيخ تميم بن حمد ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) بالإنابة روبين ميتشل وعدد من رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية.
وقال أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية نائب رئيس اللجنة العليا المدير العام للدورة جاسم البوعينين في كلمه خلال حفل الافتتاح “نحن فخورون باستضافة النسخة الأولى لهذه الدورة في تحد آخر لجمع العالم من خلال الرياضة حيث أن مثل هذه التظاهرات الرياضية هي إحدى أفضل الوسائل للتقارب بين الأمم وتعزيز التفاهم بينها بما يخدم السلام وشعوب العالم”.
واكد البوعينين ان قطر تولي اهتماما كبيرا بالرياضة والرياضيين عبر العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة إلى جانب تطوير البنية التحتية الرياضية المتمثلة في المنشآت الرياضية الحديثة.
واضاف “نحن على يقين بأن هذه الدورة سوف تساهم في تطوير الحركة الأولمبية ونشر مبادئ الميثاق الأولمبي”.
من جهته اعرب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) بالإنابة روبين ميتشل في كلمته عن سعادته بإقامة النسخة الأولى لدورة الألعاب العالمية الشاطئية في قطر المتميزة باستضافة البطولات.
واضاف ميتشل “سعداء بتواجد أكثر من 1200 رياضي هنا في الدوحة.. هؤلاء الرياضيون هم قلب هذه الدورة والدوحة هي منصة لاظهار مدى تطور الرياضات الشاطئية للعالم وأثق أنكم ستشاهدون خلال الأيام القادمة منافسات رائعة من خلال دعم (أنوك) واللجنة المنظمة المحلية لهذه الدورة والتي أعتقد انها ستكون ناجحة لأنها تمثل مبادئ الرياضة العالمية”.
وتشهد الدورة مشاركة أكثر من 1200 رياضي ورياضية يمثلون 97 لجنة أولمبية من القارات الخمس سيتنافسون في 14 مسابقة.