آخر تحديث في : 2019-10-20 18:39:00 - تاريخ اليوم : 2019-10-21 05:26 AM

تركيا: الاستعدادات للعملية العسكرية بسوريا لا تزال مستمرة

  • 2019 Oct 09
  • 40
تركيا: الاستعدادات للعملية العسكرية بسوريا لا تزال مستمرة

كونا - أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الأربعاء أن الاستعدادات والتحضيرات للعملية العسكرية الوشيكة في منطقة شرق نهر الفرات بسوريا لا تزال مستمرة.

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن أكار القول إن عمليات ارسال التعزيزات العسكرية إلى الوحدات المتمركزة قرب الحدود التركية السورية مازالت متواصلة.

وأشار وزير الدفاع التركي الى أنه يتابع مع قادة قوات الجيش "عن كثب" الاستعدادات للعملية المرتقبة.

وكان رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخرالدين ألطون قال في وقت سابق اليوم ان القوات التركية والجيش السوري الحر سيعبران "قريبا" الحدود لتنفيذ العملية العسكرية في شرق الفرات بسوريا.

ويواصل الجيش التركي دفع مزيد من التعزيزات العسكرية المكونة من وحدات من القوات الخاصة وشاحنات محملة بعربات مدرعة وآليات مختلفة إلى الحدود السورية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أمس الأول الاثنين إن العملية العسكرية باتت وشيكة في منطقة شرق نهر الفرات فيما نفى نظيره الأمريكي دونالد ترامب أن يكون قراره بسحب قوات بلاده من شمال سوريا بمثابة تخل عن الأكراد.

وأشاد ترامب في وقت لاحق بتركيا كشريك تجاري وحليف في حلف شمال الأطلسي (ناتو) في تخفيف لنبرته بعد ساعات من تهديده بسحق الاقتصاد التركي إذا أقدمت أنقرة على شيء في سوريا يعتبره "متجاوزا للحدود".

وأعلنت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) أنها أبعدت أفراد القوات الأمريكية في شمال سوريا عن مسار العملية العسكرية التي قد تشنها تركيا لضمان سلامتهم.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …