آخر تحديث في : 2019-10-20 18:39:00 - تاريخ اليوم : 2019-10-21 05:17 AM

السيسي: تحويل مصر إلى مركز إقليمي للتنمية الزراعية

  • 2019 Oct 08
  • 116
السيسي: تحويل مصر إلى مركز إقليمي للتنمية الزراعية

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي امس الاثنين ان بلاده تتطلع للعمل مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) لتحويلها الى مركز اقليمي لادارة اعمال التنمية الزراعية في المنطقة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان صحفي ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية جيلبرت اونجبو.
وذكر البيان ان السيسي اعرب عن تقدير مصر للدعم الذي يقدمه الصندوق للمشروعات التنموية في مصر على مدار عقود باعتباره شريكا استراتيجيا مما يساعد البلاد على تحقيق اهدافها بالقضاء على الفقر في المجتمعات الريفية وتحسين المستوى المعيشي للاسر بالمناطق النائية.
واضاف ان السيسي اكد خلال اللقاء اهمية استفادة مصر والقارة الافريقية من استراتيجية الصندوق الجديدة (019-2025) لادارة المعرفة وتغير المناخ عبر اعداد برنامج مكثف لتأهيل شباب القارة من الجنسين وتوظيفهم بالشكل الامثل ليكونوا البصمة الاولى لتفعيل الاستراتيجية على ارض الواقع.
وذكر البيان ان اونجبو اعرب عن تطلعه لمواصلة تعزيز الشراكة مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص لتعظيم المساهمة في دعم المشروعات الزراعية في مصر نظرا لدورها في توفير فرص عمل للشباب والمرأة خاصة في المناطق الريفية والاكثر احتياجا.
واوضح البيان ان اللقاء تطرق الى بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وصندوق (ايفاد) في ضوء قيام مصر بتنفيذ العديد من المشروعات القومية التي تستهدف تنمية القطاع الزراعي بصورة مستدامة.
واضاف ان الطرفين ناقشا دور الصندوق في مساعدة الدول الافريقية على تنفيذ اجندة افريقيا 2063 وتحقيق اهداف التنمية المستدامة لاسيما الامن الغذائي والتنمية المستدامة للقطاع الزراعي ودعم نفاذ الانتاج الزراعي الافريقي الى السوق العالمي وتعزيز التجارة البينية الافريقية في هذا القطاع.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …