آخر تحديث في : 2019-10-20 18:39:00 - تاريخ اليوم : 2019-10-21 06:17 AM

الكويت تدرس الانضمام للتحالف الدولي البحري

  • 2019 Oct 02
  • 130
الكويت تدرس الانضمام للتحالف الدولي البحري

أكدت وزارة الخارجية أن الكويت ستعلن عن موقفها الرسمي من التحالف الدولي لحماية الملاحة الدولية في منطقة الخليج العربي بعد الانتهاء من دراسة تفاصيل التحالف.

جاء ذلك في تصريح صحفي لنائب وزير الخارجية خالد الجارالله عقب مشاركته في افتتاح ندوة "جهود الكويت لرعاية كبار السن" ان الكويت شاركت في اجتماعات (المنامة) و( تامبا) والمتعلقة في اطار تحالف لحماية حرية الملاحة الدولية في الخليج العربي مؤكدا مواصلة الكويت المشاركة في اي اجتماعات في هذا الاطار.

واضاف ان الكويت لم تعلن رسميا الموقف من الانضمام من هذا التحالف "ولكن الممارسات العملية تؤكد ان الكويت ليست بعيدة عن هذا التحالف".

من ناحية أخرى، أعلنت القيادة المركزية لقوات البحرية الأمريكية أن قائدها جيمس مالوي زار الرياض في مطلع الأسبوع، حيث بحث مع قائد القوات البحرية السعودية تعزيز الدفاعات في مواجهة التهديدات الإيرانية.

واستجابت عدة دول لدعوة أمريكية بتشكيل تحالف بحري دولي لحماية الملاحة في مضيق هرمز، بعد هجمات استهدفت ناقلات نفط في مياه الخليج هذا العام، اتهمت فيها الولايات المتحدة أيضاً طهران بتنفيذها.

وقال مالوي في بيان، بحسب ما أفادت وكالة رويترز: "هذه الزيارة فرصة لمناقشة دفع جهودنا المشتركة لتنسيق الدفاع في مواجهة الاستفزاز والهجوم"، مشيراً لأهمية الجهود الإقليمية لمواجهة ما وصفه "بالعدوان الإيراني".

وفي إطار المهمة البحرية التي تقترحها الولايات المتحدة ستوفر واشنطن سفن تنسيق وستقود جهود المراقبة، بينما سينظم حلفاؤها دوريات في المياه القريبة، وسيرافقون السفن التجارية التي ترفع أعلام بلدانهم.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …