آخر تحديث في : 2019-10-20 18:39:00 - تاريخ اليوم : 2019-10-21 05:59 AM

«رابطة الأدباء» تستهل موسمها الثقافي باستذكار الراحل إسماعيل فهد إسماعيل

  • 2019 Sep 26
  • 146
«رابطة الأدباء» تستهل موسمها الثقافي باستذكار الراحل إسماعيل فهد إسماعيل

(كونا) -- استذكرت رابطة الأدباء في الكويت الأديب والروائي الراحل إسماعيل فهد إسماعيل بذكرى رحيله الأولى في أمسية بمقرها مساء أمس الأربعاء تحت عنوان (عام في سمائه النائية) في مستهل موسمها الثقافي 2019-2020.
وقال الأمين العام للرابطة الدكتور خالد رمضان في كلمته خلال الأمسية إن الرابطة رأت أن تبدأ موسمها الثقافي باستذكار الراحل إسماعيل فهد اسماعيل في الذكرى السنوية الأولى لرحيله في وقفة وفاء لما قدمه الروائي الراحل للأدب في الكويت.
من جانبه أكد رئيس اللجنة الثقافية في الرابطة عبدالله الفيلكاوي في كلمته تميز الموسم الثقافي الحالي للرابطة بوجود منتديات خاصة منها للشعر والرواية والقصة ومنتدى للمبدعين ومنتدى نادي القراءة النقدية.
وقال الفيلكاوي إن الموسم الثقافي للرابطة يتخلله العديد من الفعاليات الأدبية والشعرية والفنية بالإضافة إلى الملتقيات التي تجمع الأدباء.
من ناحيته قال رئيس المركز الإعلامي للرابطة سيد هاشم الموسوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الأمسية إن المركز الإعلامي حدد أخيرا هويته الإعلامية إذ تم تغيير شعار الرابطة القديم لعدة أسباب واستخدام شعار أكثر بساطة ويتماشى مع أسلوب العرض في وسائل التواصل الاجتماعي.
وشهدت الأمسية عرض فيديو نادر للأديب والروائي الراحل إسماعيل فهد إسماعيل صوره زميله المخرج طارق هاشم وسط تفاعل كبير من الحضور الذي ضم أصدقاء الأديب الراحل وأهله.
كما تحدث كل من الدكتور خالد رمضان والدكتور مرسل العجمي ومنى الشافعي عن تجربة الأديب الراحل مستذكرين مواقفه وعلاقتهم معه كما ألقى الشاعر الحارث الخراز قصيدة شعرية للأديب والشاعر سليمان الخليفي يرثي فيها الأديب الراحل.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …