أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

87 ألف طالب وطالبة يدشنون العام الجديد

يدشن 87111 طالبا وطالبة في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بمختلف المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية اليوم الأحد العام الدراسي الجديد (2019-2020).
وذكرت إحصائية صادرة عن وزارة التربية أن هناك 31558 طالبا وطالبة التحقوا ب196 روضة في مختلف المناطق التعليمية في حين بلغ إجمالي عدد طلبة المرحلة الابتدائية نحو 148866 طالبا وطالبة منهم 126362 من الكويتيين.
وأوضحت أن عدد طلاب المرحلة المتوسطة بلغ 126056 طالبا وطالبة ونحو 81491 طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية في حين بلغ عدد الملتحقين بالمعهد الديني (المرحلة المتوسطة) 1019 و(الثانوية) 1138.
وأشارت إلى أن عدد طلبة رياض الاطفال في مدارس التعليم الخاص بلغ 1790 طالبا وطالبة بينما بلغ عدد طلبة المرحلة الابتدائية 32182.
من ناحيته، قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ان انطلاقة العام الدراسي الجديد تأتي مقرونة بتحقيق غايات تنموية غير مسبوقة عبر تدشين مشاريع انشائية واستراتيجية تضمنتها خطة التنمية في ركيزة رأس المال البشري الابداعي الامر الذي يعد نقلة نوعية في ملف تطوير التعليم.
وأوضح الوزير العازمي في تصريح ان النهوض بالتعليم يعد العصب الرئيس نحو تحقيق غايات التنمية وخططها الطموحة مشيرا الى ان جهود وزارتي التربية والتعليم العالي تصب في اتجاه تحقيق التنمية البشرية وربط المشاريع التعليمية بتحقيق رؤية الكويت 2035.
وأوضح ان ذلك يأتي من خلال منح الطلبة في كل المستويات والمراحل البيئة التعليمية المميزة والبرامج الدراسية المتطورة الى جانب منحهم الرعاية اللازمة لتنمية المهارات والابداعات المختلفة لديهم.
واشار الى ان خطوات رفع المستوى التعليمي والاصلاح الشامل ترجمت على ارض الواقع من خلال وضع استراتيجية شاملة للتعليم المدرسي واقرار تشريعات تنموية وتطويرية في مجال التعليم العالي فضلا عن تدشين كليات في حرم جامعة الكويت الجديد في الشدادية ودخول 20 مدرسة جديدة للخدمة.
وبين أنه تم أيضا اعادة بناء وتجديد عدد آخر من المدارس مؤكدا الاستمرار في نهج الاصلاح التعليمي الى حين تحقيق المستويات العالمية المنشودة.
واكد استمرار رصد ومتابعة مشاريع وزارتي التربية والتعليم العالي في خطط التنمية لضمان استمرارية العمل وفق الخطط الزمنية الموضوعة وعدم تعثر هذه المشاريع معلنا ان العام الدراسي الجديد سيشهد مشاريع اصلاحية جديدة تضمن المضي قدما بتطوير التعليم والبيئة التعليمية.
وشدد على أن ملف الاصلاح والتطوير يتطلب تضافر جهود شركاء العملية التعليمية كافة سواء من المؤسسات التعليمية المختلفة والهيئات التعليمية والادارية والطلبة واولياء امورهم داعيا اياهم الى استغلال الموارد والامكانات المتاحة نحو المضي قدما بتخريج دفعات مميزة من الطلبة القادرين على دفع عجلة التنمية.
وأشار الى ان المستجدات العالمية في مجال التعليم متسارعة وتتطلب مواكبتها باستمرار موضحا ان مواكبة التطور التنموي “لا تتحقق إلا من خلال تزويد ابنائنا الطلبة بالعلم المتطور الحديث”.
وهنأ العازمي ابناءه الطلاب والطالبات واولياء امورهم والهيئات التدريسية والادارية في كل مؤسسات التعليم بالبلاد بمناسبة انطلاقة العام الدراسي 2019/2020 متمنيا السداد والتوفيق للطلبة ومعلميهم.