أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

جامعة الكويت تعلن استعدادها لاستقبال العام الجامعي 2019/2020

كونا – أعلنت جامعة الكويت استعدادها لاستقبال العام الجامعي 2019/2020 مؤكدة حرصها على تلبية احتياجات كل منتسبيها المقيدين المستمرين والمستجدين إضافة لأعضاء هيئة التدريس الجدد وتهيئة المناخ الدراسي المناسب لهم.
ونقل بيان صحفي صادر عن الجامعة اليوم السبت عن مدير إدارة الأمن والسلامة في الجامعة خالد الياقوت قوله انه تم بمناسبة بدء الفصل الدراسي الاول وضع خطة استعداد خاصة بالادارة تتضمن كل الأمور المتعلقة بأعمالها.
وأضاف الياقوت أن الإدارة أصدرت التعليمات لرجال الأمن والمشرفين بضرورة الاهتمام الخاص بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والحرص على تقديم كل المساعدات والتسهيلات المتاحة والسماح لهم بالدخول بسياراتهم إلى أقرب موقف حتى يتمكنوا من الوصول إلى كلياتهم بسهولة ويسر.
وأكد جاهزية العيادات الطبية في المواقع الجامعية وتزويدها بمواد ومستلزمات الإسعافات الأولية اللازمة لعلاج الحالات الطارئة التي تحدث بالجامعة موضحا أن الإدارة مستمرة في التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لإقامة المحاضرات التوعوية والتثقيفية في جانب السلامة العامة والوقائية.
وذكر أن غرفة المراقبة المركزية تعمل على مدار الساعة حيث يتم تلقي البلاغات على خطي الطوارئ المباشر (24983333) والداخلي (83333) مؤكدا استعداد الادارة لتلقي البلاغات من جميع مرتادي الحرم الجامعي.
وبدورها أكدت مدير إدارة الخدمات العامة بجامعة الكويت سنابل الدويسان في البيان تجهيز شعبة النظافة بتخصيص عمالة النظافة لجميع الكليات والمباني وكذلك الطرق والساحات الخارجية وتجهيز شعبة الخدمات الفنية بالأجهزة والمواد المطلوبة لتلبية كل احتياجات الكليات ومراكز العمل بالجامعة.
واضافت الدويسان ان الادارة قامت بأعمال الصيانة الشاملة لجميع الأجهزة السمعية والبصرية في المسارح والقاعات تمهيدا لأنشطة الكليات وفعاليات الجامعة الطلابية والعمل على تطويرها في المستقبل.
وأشارت إلى تخصيص باصات لموقع حرم جامعة الكويت الجديد في (الشدادية) مقسمة الى باصات لنقل الطالبات من المنازل والعكس وباصات للنقل بين المواقع الجامعية داخل وخارج أسوار الخرم الجامعي الى جانب الموقع الجديد بالشدادية.
ومن جهتها أكدت مدير إدارة الإنشاءات والصيانة المهندسة حميدة الخالدي في البيان قيام الإدارة بالعديد من أعمال الإصلاحات والصيانة الجذرية في جميع مرافق الجامعة استعدادا للعام الدراسي الجديد 2019/2020.
أما مديرة إدارة مكتبة الطالب الجامعي بجامعة الكويت عواطف حجي فأكدت في البيان استعداد المكتبة لاستقبال العام الجامعي الجديد بتوفير الكتب الدراسية للمقررات المطروحة في جميع الأقسام العلمية للكليات النظرية والعملية على مستوى الدراسات الجامعية والدراسات العليا بالنسبة للكتب العربية أو الأجنبية.
ولفتت حجي الى أنه تم العمل على تجهيز التوسعة الجديدة لإدارة مكتبة الطالب بالحرم الجامعي في الشويخ وتنظيم عملية الدخول والخروج وتوسعة صالة عرض الكتب الدراسية بالإضافة إلى توسعة صالة نقاط البيع.
وكشفت عن التجهيز لتنظيم معرض بيع الكتب الدراسية في موقع الحرم الجامعي الجديد (الشدادية) لخدمة الكليات المنتقلة إلى موقع الشدادية في كلية العلوم على أن تتم عمليات البيع اعتبارا يوم غد 8 سبتمبر وتستمر حتى 3 اكتوبر المقبل لخدمة الطلبة وتسهيل وصول الكتب الدراسية اليهم.
واكدت أنه تم الاستمرار بتطبيق دعم الكتب الدراسية لجميع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 100 في المئة اضافة إلى استمرار دعم الكتب الدراسية لجميع الطلبة بنسبة 60 في المئة.
ومن جهته أكد مدير إدارة المكتبات محمود الغضبان في البيان أن إدارته تؤدي دورا حيويا في العملية التعليمية الجامعية من خلال توفير مصادر المعلومات الورقية والإلكترونية العربية والأجنبية في جميع التخصصات المتوفرة بجامعة الكويت وفي مختلف المراحل الدراسية التي يستفيد منها الطلبة لإعداد بحوثهم وتقاريرهم.
وقال أن المكتبات الجامعية تستقبل الطلبة خلال الفصل الدراسي الأول من يوم الأحد الى الخميس من الساعة 8 صباحا إلى 9 مساء ويوم السبت من 8 صباحا إلى 1 ظهرا.