السالمية يواجه «القوة الجوية» العراقي بكأس محمد السادس.. اليوم

يدخل فريق السالمية الكويتي امتحانا صعبا أمام نظيره العراقي القوة الجوية، وذلك عندما يتواجهان الخميس على ستاد كربلاء، في ذهاب دور الـ 32 من منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وكان السالمية قد وصل الثلاثاء إلى النجف، وانتقل منها إلى كربلاء، حيث حرص الجهاز الفني بقيادة المدرب الفرنسي الجزائري ميلود حمدي، على إقامة تدريب خفيف، كما خاض الأربعاء التدريب الأساسي على ملعب المباراة.

وخاض السماوي معسكرا تدريبيا مبكرا في يوليو/ تموز الماضي استعدادا للبطولة العربية في باكو، وخاض هناك عددا من المباريات الودية، كما خاض مواجهة أخيرة قبل السفر إلى العراق، أمام فريق الكويت وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

واستمر السالمية في تدعيم صفوفه حتى يوم واحد فقط من مغادرته إلى العراق، بالتعاقد مع الأذربيجاني كمال ميرزاييف، فيما يضم بين صفوفه 4 محترفين آخرين هم الأردني عدي الصيفي، والفلسطيني عدي الدباغ، والبرازيليين فابيانو، وأليكس ليما. 

في المقابل دخل القوة في معسكر تدريبي في بيروت، وخاض 3 مباريات ودية، فاز في اثنين منها، وتعادل في أخرى، قبل أن يعود إلى النجف.

وأتم القوة الجوية الذي يشارك في البطولة العربية بصفته وصيف الدوري الممتاز، تعاقداته باللاعب السوري زهير ميداني، بعدما خاض الأخير المباريات الودية مع الفريق في معسكر بيروت.


ويتطلع السالمية في هذه المباراة إلى تحسين الصورة الباهتة التي ظهر عليها في النسخة الماضية، عندما ودع المسابقة من الباب الضيق بالخسارة في الملحق المؤهل وبنتائج ثقيلة.

ويعول مدرب الفريق ميلود حمدي على كتيبة اللاعبين المحترفين، إلى جانب اللاعبين المحليين أمثال فيصل العنزي، ومبارك الفنيني، وفواز عايض، نايف زويد وغيرهم من اللاعبين المميزين في صفوف السماوي.

ويأمل السالمية في تحقيق نتيجة إيجابية أمام القوة الجوية في كربلاء أقلها التعادل، ليتسنى له التعويض في مباراة العودة في الكويت.

وعلى الجانب الآخر يتطلع أيوب أوديشو مدرب القوة الجوية، إلى عمل توليفة مثالية لمواجهة السالمية، لاسيما أن صفوف الفريق شهدت دخول عناصر جديدة، بعد التعاقد مع أحمد إبراهيم، وأيمن حسن، وعلي كاظم، وسيف كريم، وكرار نبيل، ومحمد قاسم، وإبراهيم بايش.

ويدرك أوديشو أن مهمة فريقه لن تكون سهلة، خاصة أن الموسم لا يزال في بدايته، ويحتاج فريقه كما السالمية لمزيد من الوقت لتحقيق الانسجام المطلوب.