أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«هيئة الصناعة»: نعتزم إنشاء أول مجمع تكنولوجي صناعي

قال المدير العام للهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي أمس الاربعاء ان الكويت تعتزم انشاء اول مجمع تكنولوجي صناعي لتنمية قدرة الكويت الصناعية.
واضاف تقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال الدورة ال47 لمجلس التنمية الصناعية التابع للامم المتحدة (يونيدو) انه سيتم الانتهاء من الدراسات الاستشارية لمكونات واقسام وادارة المجمع الذي سيقام على مساحة 200 الف متر مربع قبل نهاية العام الجاري.
واشار الى انه سيتم الاستعانة بخبرات محلية ودولية لتنفيذ المشروع فضلا عن الاستفادة من خبرات منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).
واوضح تقي ان المشروع سيكون له دور في الاسهام في الابحاث التقنية الصناعية وتشجيع الابداع والابتكارات الصناعية التكنولوجية للاستفادة منها في قطاعات البتروكيماويات والطاقة المتجددة ومصادر المياه.
وذكر ان المشروع سيوفر مراكز تدريب وتأهيل لقطاع العمل الصناعي لافتا الى انه سيتم تخصيص جزء من المجمع التكنولوجي الى اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين.
وانطلقت يوم الاثنين الماضي اعمال الدورة ال47 لمجلس التنمية الصناعية التابع ل(يونيدو) بمشاركة خبراء يمثلون الدول الاعضاء في المنظمة وممثلين عن المنظمات الدولية وهيئات المجتمع المدني ووسائل الاعلام بمشاركة وفدا من الهيئة العامة للصناعة برئاسة المدير العام للهيئة عبدالكريم تقي.