آخر تحديث في : 2019-11-18 18:46:00 - تاريخ اليوم : 2019-11-18 07:55 PM

مجلس الأمة يُحيل « تعيينات الفتوى» إلى الحكومة

  • 2019 Jul 04
  • 294
مجلس الأمة يُحيل « تعيينات الفتوى» إلى الحكومة

جدد مجلس الأمة في جلسته الخاصة التي عقدت أمس الأربعاء الثقة في وزير المالية الدكتور نايف الحجرف بأغلبية 32 نائبا من إجمالي الحضور وعددهم 48 نائبا.
ووافق المجلس في جلسته الخاصة على إحالة تقرير لجنة التحقيق البرلمانية بشأن ضوابط وقواعد القبول بإدارة الفتوى والتشريع إلى الحكومة.
ورفض المجلس إحالة تقرير لجنة حقوق الإنسان البرلمانية عن تكليف المجلس بالتحقيق في الجوازات المزورة التي تخص فئة من المقيمين بصفة غير قانونية إلى الحكومة.
ووافق مجلس الأمة في جلسته الخاصة أمس على طلب نيابي بإحالة تقارير اللجان البرلمانية بشأن التحقيق بملفات تجاوزات الصحة، وعجز البنية التحتية عن استيعاب الأمطار، ومصفاة الزور، والحيازات الزراعية، وآثار موجة الأمطار مع تقرير ديوان المحاسبة بشأنها إلى النيابة العامة.
ووافق المجلس على إحالة التقرير الأول للجنة التحقيق حول ضوابط وقواعد القبول بإدارة الفتوى والتشريع إلى الحكومة، ورفض إحالة التقرير الثاني للجنة حقوق الإنسان عن تكليف المجلس التحقيق في الجوازات المزورة إلى الحكومة.
وصدر مرسوم بفض دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة.
وتلا المرسوم رقم 145 لسنة 2019 بشأن فض دور الانعقاد الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري في جلسة المجلس الختامية اليوم الأربعاء.
ونص المرسوم على الآتي: "بعد الاطلاع على الدستور وعلى المرسوم رقم 248 لسنة 2018 بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء وبعد موافقة مجلس الوزراء رسمنا بالآتي: مادة أولى: يفض دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة اعتبارا من نهاية جلسة يوم الأربعاء 30 شوال سنة 1440 هجرية الموافق 3 يوليو سنة 2019 ميلادية.
ورفع رئيس مجلس الأمة الجلسة الخاصة بعد انتهاء المجلس من مناقشة بند تقارير اللجان البرلمانية عن طلبات التحقيق.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …