برنامج بريق يبتعث 15 معلما إلى جامعة بيركلي

كشفت مديرة برنامج بريق رقية حسين عن ابتعاث 15 معلمة ومعلم إلى جامعة بيركلي في الولايات المحدة الأميركية للمشاركة في دورة تدريبية مكثفة حول علم النفس الإيجابي، في 14 يوليو المقبل.

وأضافت حسين في تصريح صحافي على هامش اللقاء الذي جمعها بالمشاركين في الدورة، بحضور الشيخة انتصار العلي رئيسة برنامج بريق، أن المبتعثين هم من خيرة المدربين في برنامج بريق، الذين يصل عددهم 275 معلما ومعلمة العام الدراسي الحالي، منوهة بأن الدفعة الأولى التي أرسلها برنامج بريق كانت 4 معلمين العام الدراسي 2016-2017 ، والدفعة الثانية كانت 10 معلمين عام 2017-2018 .

وقالت أن وزارة التربية أشادت بإرسال بريق هذا العدد للخارج العام الحالي، لافتة إلى أن بريق اعتادت مكافأة المتميزين من المعلمين المنتسبين في البرنامج، الذين تفانوا في عملهم وكان لهم تأثير إيجابي واضح وكبير على الطلبة في المدارس.

وأوضحت أهمية الدورة قائلة أن جامعة بيركلي اعتادت على تنظيم هذه الدورة للمعلمين على مستوى العالم، لتدريبهم على تطبيق آليات التفكير الإيجابي في الفصول الدراسية، والرائع أن المعلمين المبتعثين يتعلمون المزيد من الخبرات والآليات المطبقة في جامعة بيركلي، ومن ثم نقوم بتطبيق كل ما يتعلمونه في بيركلي هنا في الكويت في برنامج بريق، حيث نقوم بالاستفادة بكل هذه الآليات المتطورة في المدارس التي تطبق برنامج بريق.