أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«ألعاب القوى»: برنامج تدريبي لإعداد يعقوب اليوحة ويوسف كرم لبطولة العالم بقطر

كونا – أكد الاتحاد الكويتي لألعاب القوى اعداده برنامجا تدريبيا قويا للاعبي منتخب الكويت للعبة العدائين يعقوب اليوحة ويوسف كرم استعدادا لبطولة العالم المقبلة في قطر المقررة في 28 سبتمبر وتستمر حتى 6 أكتوبر.
وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة الإعلامية محمد الغصاب اليوم الخميس ان اللاعب اليوحة الذي ينافس في سباق (110 متر) حواجز سيبدأ اعتبارا من اليوم معسكرا تدريبيا طويلا لمدة 60 يوما في ألمانيا يخوض خلالها عددا من السباقات القوية في هذا الاختصاص.
وأضاف الغصاب ان اللاعب كرم الذي ينافس في سباق (400 متر) عدوا بدأ قبل أيام معسكرا تدريبيا لنفس المدة في اسبانيا يشارك خلاله في عدد من السباقات ذات المستوى العالي معتبرا أن هذين المعسكرين سيكون لهما دور مهم في تطوير مستوى اللاعبين وتحسين ارقامهما الشخصية قبل خوض غمار بطولة العالم التي ستشهد مشاركة كل ابطال العالم.
وأوضح أن اللاعب اليوحة تمكن من التأهل إلى هذه البطولة وكذلك لبطولة العالم للصالات المغلقة (الصين 2020) بعد أن نال الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية التي أقيمت أبريل الماضي في الدوحة مسجلا رقما عربيا جديدا قدره 35ر13 ثانية وتوج بطلا للعرب بعد نيله الميدالية الذهبية في البطولة العربية الأخيرة التي جرت في مارس الماضي بالقاهرة.
وأشار إلى أن العداء كرم تأهل أيضا لبطولتي العالم في قطر والصالات في الصين بعد أن أحرز الميدالية الذهبية في بطولة آسيا (الدوحة 2019) ونال الميدالية الفضية في البطولة العربية كما انه صاحب الرقم القياسي الكويتي لسباق (400 متر) عدوا بزمن قدره 45 ثانية و4 أجزاء من المئة.