آخر تحديث في : 2019-08-18 22:43:00 - تاريخ اليوم : 2019-08-19 06:57 AM

رئيس الكاف يخضع للتحقيق في باريس بعد «شبهات فساد»

  • 2019 Jun 06
  • 129
رئيس الكاف يخضع للتحقيق في باريس بعد «شبهات فساد»

كشفت مجلة "جون أفريك" الفرنسية، أن سلطات مكافحة الفساد في البلاد، استجوبت رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد، الخميس، بعد شبهات فساد.
وخضع أحمد أحمد، وهو من مدغشقر، للاستجواب، على هامش زيارته للعاصمة الفرنسية، لحضور اجتماعات للكاف والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبحسب المصدر، فإن أحمد جرى استجوابه في فندق الساعة الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، من قبل عناصر في المكتب الفرنسي المركزي لمكافحة الفساد والمخالفات المالية والضريبية.

وأضافت المجلة أن أحمد تم استجوابه، بشأن عقد جرى فسخه من جانب واحد مع شركة "بوما" الألمانية، للتعاقد مع شركة أخرى هي "تيكنيكال ستيل" التي تتخذ من الجنوب الفرنسي مقرا لها.

ويشتبه المحققون في أن يكون رئيس الكاف قد تعاقد مع الشركة الفرنسية لأنه مقرب منها، حتى وإن كانت الصفقة قد كبدت الاتحاد القاري مبلغا إضافيا يصل إلى 830 ألف دولار.

وأورد المصدر أن السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عمر فهمي، هو الذي كشف تورط أحمد أحمد في هذه القضية.

وكان أحمد قرر قبل أسابيع إقالة فهمي من منصبه في الكاف، فيما قال الأخير إن السبب وراء ذلك هو أنه "سلم وثائق للفيفا تثبت تورط رئيس الاتحاد في قضايا فساد".

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف)، خضع للاستجواب من السلطات الفرنسية في باريس، صباح الخميس.
وذكر الفيفا في بيان: "لا نعرف تفاصيل حول هذا التحقيق، لذا لا يمكننا التعليق على الأمر بشكل دقيق".

وذكرت تقارير الشهر الماضي أن لجنة القيم بالفيفا تلقت تقارير من عمرو فهمي الأمين العام السابق للاتحاد الأفريقي عن مزاعم فساد وتحرش جنسي ضد أحمد، وهو وزير سابق في مدغشقر، وبعدها أقيل فهمي من منصبه.

وقيل ضمن المزاعم، إن أحمد أجبر الكاف على شراء ملابس رياضية عبر شركة فرنسية بأسعار مرتفعة، بدلا من الحصول عليها مباشرة من المصانع.

تعليقات الزوار

شاهد أيضاً

775066-1

###

### …