أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الخليج

«المركز»: ارتفاع مؤشر «ستاندرد أند بورز» لدول الخليج 4.4% في أبريل

(كونا) — قالت شركة المركز المالي الكويتي إن الأسواق الخليجية واصلت أداءها الإيجابي في شهر أبريل الماضي إذ ارتفع مؤشر (ستاندرد أند بورز) لدول الخليج بنسبة 4ر4 في المئة مقارنة 3ر2 في المئة في شهر مارس الماضي.
وأضافت (المركز) في تقرير متخصص أصدرته اليوم السبت ان استمرار الزخم في السوق الكويتي حقق عائدات بلغت 2ر2 في المئة خلال ابريل الماضي وسجل المؤشر العام اداء ايجابيا للشهر الرابع على التوالي.
وذكرت ان جميع أسواق دول مجلس التعاون حققت عوائد إيجابية لهذا الشهر باستثناء السوق العماني الذي تراجع بنسبة 1 في المئة فيما تصدر مؤشر “تداول” السعودي المشهد بارتفاع نسبته 5ر5 في المئة.
واشارت الى ان الاسهم العالمية واصلت تحقيق عائدات إيجابية في إبريل الماضي وهو ما يتضح في أداء مؤشر (مورغان ستانلي) العالمي الذي ارتفع بنسبة 4ر3 في المئة لافتا الى تراجع المخاوف بشأن التأثير السلبي على النمو الاقتصادي العالمي وخاصة مع التقدم الجاري في مباحثات اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين.
وذكرت ان مؤشر (ستاندرد أند بورز) 500 في الولايات المتحدة سجل مكاسب بنسبة 9ر3 في المئة خلال الشهر الماضي بإجمالي مكاسب منذ بداية العام 3ر17 في المئة وتسارع النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الربع الأول بنسبة 2ر3 في المئة ليفوق النسبة المتوقعة التي بلغت 5ر2 في المئة.
وفيما يتعلق باسواق النفط اوضحت انها واصلت انتعاشها مع ارتفاع أسعار خام برنت بنسبة 4ر6 في المئة لتصل إلى 8ر72 دولار امريكي للبرميل في نهاية إبريل مشيرة الى ان مكاسب اسعار النفط منذ بداية العام بلغت 3ر35 في المئة.
وقالت (المركز) ان هذا الانتعاش في الأسعار سببه تمديد اتفاق خفض الإنتاج من قبل منظمة أوبك وروسيا علاوة على التراجع الحاد في إنتاج فنزويلا بسبب أزمات انقطاع التيار الكهربائي خلال شهر مارس.