أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

ضبط مستوصف وعيادة أهلية تبيع ادوية “الصحة

اعلن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة د.عبدالله البدر عن ضبط مستوصف وعيادة أهلية يبيعون ادوية الوزارة الأمر يعتبر مخالف للقانون و اللوائح والقرارات الوزارية الخاصة بتنظيم عملية تداول الأدوية.

وذكر د.البدر في تصريح صحافي ان هذا جاء بعد قيام لجان التفتيش التابعة لإدارة تفتيش الأدوية بإدارة الصيدلي عادل السالم والمكونة من الصيادلة ياسر بهبهاني ومبارك العجمي و وليد خالد وعاصم اسماعيل وعبد الرحمن سالم، بالتفتيش على أحد المستوصفات الطبية الأهلية واحد العيادات الخاصة مما أسفر عن ضبط كميات كبيرة من الادوية منها ما هو غير مسجل بوزارة الصحة و مهربة من بعض دول الجوار ودول شرق اسيا و منها أدوية خاصة بوزارة الصحة.

ونوه الى انه بعد الإنتهاء من عمل “المحاضر الرسمية” سيتم تحويل المحضر لادارة الشؤون القانونية بوزارة الصحة  للتحقيق مع صاحب العيادة ومن ثم تحويل القضية للنيابة العامة بإعتبارها  مخالفة لقانون مهنة الصيدلة ٢٨ / ١٩٩٦ والقرارات الوزارية لحماية المرضى من الأدوية المغشوشة. 

وناشد د.البدر  المواطنين والمقيمين الى ضرورة عدم شراء وتداول أي دواء أو منتج إلا في الصيدليات الأهلية ، وذلك لاحتمالية ضررها على الصحة العامة، داعيا عدم التردد في الابلاغ عن اي شكوى