أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

«هيئة الإعاقة»: الكويت ملتزمة باتفاقيات حقوق ذوي الاعاقة

أكدت المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي أمس الاربعاء ان الكويت ملتزمة باتفاقيات حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.
جاء ذلك في تصريح للعوضي قبيل توجهها الى فاليتا عاصمة جمهورية مالطا للمشاركة في اجتماع الاتحاد الاوروبي والدول العربية بشأن حقوق الاشخاص من ذوي الاعاقة الذي يستمر يومين.
وشددت على أهمية مثل هذه الفعاليات اذ يستعرض الاجتماع خبرات الدول الاوروبية والعربية التي تهم الاشخاص ذوي الاعاقة بمشاركة الخبراء والأكاديميين وممثلي المجتمع المدني.
وأضافت العوضي انه سيتم التركيز بشكل خاص على مشاركة الاشخاص ذوي الإعاقة بأنفسهم وذلك لزيادة التعاون وتبادل أفضل الخبرات والممارسات بين الجانبين مشيرة الى ان الاجتماع يتضمن عددا من الجلسات الفنية وورش العمل.
وذكرت انه ستكون هناك مناظرة عامة في اليوم الثاني من الاجتماع الى جانب مداخلات وزراء وممثلي الدول والمفوضية الاوربية و(الاسكوا) وجامعة الدول العربية.
وقالت العوضي انه سيتم في الاجتماع توقيع (اعلان فاليتا) بشأن التعاون الاوروبي لتأكيد حقوق ذوي الاعاقة وإنشاء منتدى التعاون الاوروبي العربي (منتدى فاليتا).