المطير: ما أسماء المقبولين بوظيفة محامٍ «ب».. وما معيار القبول؟

وجه النائب محمد المطير سؤالًا برلمانيًّا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عن أسماء المقبولين لشغل وظيفة محامٍ «ب» في إدارة الفتوى والتشريع.
وأشار المطير في سؤاله إلى أن إدارة الفتوى والتشريع، أعلنت قبل أيام اعتماد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أسماء المقبولين لشغل وظيفة محامٍ «ب» في إدارة الفتوى والتشريع.
وسأل المطير عن عدد المتقدمين لطلب شغل وظيفة محامٍ «ب»؟ مطالبًا تزويده بنسخة من أسماء المتقدمين ومن شهاداتهم، ونسخة من أسماء المقبولين منهم، كما سأل عن عدد مجتازي الاختبار التخصصي؟ مع تزويده بنسخة من أسمائهم، ومن ورقة الإجابة وكشف الدرجات.
وتساءل عن أسباب تأخير إعلان أسماء المقبولين لأكثر من عام؟ وما أسباب عدم إعلان أسماء المقبولين في الصحف وفي الموقع الرسمي لإدارة الفتوى والتشريع؟
وأردف المطير بسؤال عن ما المعيار المتبع في المقابلات الشخصية الذي بناء عليه يُقبل المتقدمون؟ مع تزويده بتقرير لجنة المقابلات الشخصية.
وطلب كشف أسماء أعضاء لجنة المقابلات الشخصية للمتقدمين، وما مؤهلاتهم العلمية والجامعات التي حصلوا منها على مؤهلهم العلمي، مع كشف درجاتهم وتقديرهم العلمي ونسخة من قرار تكليفهم وما المعيار الذي على أساسه تم اختيارهم أعضاء لهذه اللجنة.