أبرز المباريات العالمية

سيكون برشلونة أمام فرصة حسم لقب الدوري الإسباني حين يحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا في الجولة 35 من الدوري الإسباني، ويحتاج برشلونة إلى الفوز لحسم الليجا رسميا، دون انتظار نتائج مطارديه أتلتيكو مدريد، وريال مدريد، كما توجد فرصة للتتويجه بطلا دون أي يلعب في حال تعثر الفريقين ضد ليجانيس، وديبورتيفو ألافيس، على التوالي.

ويدخل نادي برشلونة هذه مباراة وعينه على الفوز لتحقيق لقب الدوري الإسباني للموسم 2017-2018 بشكل رسمي ، فيما سيبحث ديبورتيفو لاكورونيا عن إفساد فرحة النادي الكتلوني وحصد النقاط الثلاث هرباً من شبح الهبوط.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* التعادل مع ملعب ريازور سيقود نادي برشلونة للحصول على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الخامسة والعشرين في تاريخ النادي الكتلوني ، واللقب السابع في آخر عشر مواسم.

* ديبورتيفو لاكورونيا فاز مرة واحدة فقط في آخر 15 مباراة ضد برشلونة في الدوري الإسباني ، (2-1) على ملعب ريازور الموسم الماضي ، فيما خسر عشر مرات وتعادل في أربع مناسبات

* برشلونة حقق رقم قياسي خلال هذا الموسم، حيث أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإسباني لا يخسر في 33 جولة على التوالي في موسم واحد ، محققاً 25 انتصاراً وثماني تعادلات.

* الهزيمة التي تعرض لها ديبورتيفو لاكورونيا (8-0) في أبريل من عام 2016 أمام برشلونة على ملعب ريازور هي أكبر هزيمة يتعرض لها في تاريخ الدوري الإسباني على الإطلاق.

* برشلونة لم يخسر في آخر 20 مباراة جرت خارج ميدانه في الدوري الإسباني ، محققاً 14 انتصاراً وست تعادلات وسجل في كل مباراة من هذه المباريات وحافظ على شباكه في عشر منها.

* ديبورتيفو لاكورونيا لم يخسر في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الإسباني ، محققاً انتصارين اثنين وتعادلين ، وذلك بعد أن فشل في تحقيق أي انتصار في 15 مباراة متتالية قبل ذلك.

* ليونيل ميسي سجل 17 هدفاً في 16 مباراة ضد ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني ، لكن النجم الدولي الأرجنتيني لم يتمكن من الوصول إلى مرمى النادي الجاليكي في آخر مباراتين.

* أدريان لوبيز شارك في تسجيل أربعة من آخر خمسة أهداف لصالح ديبورتيفو لاكورونيا في بطولة الدوري الإسباني ، في حين إنه سجل في مباراتين من آخر ست مباريات ضد برشلونة (هدفان).

* لويس سواريز شارك في تسجيل 12 هدفاً في مبارياته الأربع ضد ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني ، حيث سجل ثمانية أهداف وصنع أربعة تمريرات حاسمة بما في ذلك سوبر هاتريك في أبريل 2016.

* إرنستو فالفيردي فاز مرتين فقط من مبارياته التسع خارج ميدانه كمدرب في الدوري الإسباني ضد ديبورتيفو لاكورونيا ، فوز مع أتلتيك بلباو وآخر مع فالنسيا ، فيما خسر أربع مرات وتعادل في ثلاث مباريات.