«الخدمة المدنية»: وقف استحقاق «مكافأة العيار» للمعينين الجدد بـ «الكهرباء» جاء بناءً على طلب الوزير الرشيدي

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية المهندس أحمد الجسار أن القرار الخاص بوقف استحقاق المكافأة المالية الشهرية “مكافأة العيار” والمقررة للمهندسين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي العاملين في بعض مواقع العمل لدى وزارة الكهرباء والماء المعينين الجدد بالوزارة صدر بعد أن تم عرض الموضوع على مجلس الخدمة المدنية في اجتماعه رقم ” 9 ” لسنة 2017. جاء ذلك ردا بكتاب على طلب وزير النفط الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي الذي طلب بإعادة النظر بخصوص وقف المكافأة التي تجاوزت اكثر من ١٥ عام لحاجة الموظفين الجدد لها.

ولفت الجسار إلى أن المكافأة تم ايقافها بتاريخ الأول من أكتوبر 2017 على المعينين الجدد مع استمرار صرفها للموجودين بالخدمة ممن يستحقون تلك المكافأة. 

من جانب أخر أصدر الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد الحداد قرارا بعدم جواز تكليف من هم أقل في المسمى الإشرافي لمسمى اشرافي أعلى مثالا على ذلك ” المراقب لا يجوز تكليفه بوظيفة مدير إدارة. 

وأشار الحديد في القرار إلى أن التكليف لابد ان يكون في نفس مستوى المسمى الإشرافي وذلك بناء على الملاحظات الواردة من مراقبي شؤون التوظيف بشأن قرارات التكليف الخاصة بالمسميات الإشرافية الشاغرة، والإجتماع المشترك بين مسؤولي الوزارة من قطاع الشؤون الإدارية مراقبي ديوان الخدمة المدنية.