غوارديولا: «الفار».. مهزلة كبرى

أكد مدرب مانشستر سيتي، أن نظام حكم الفيديو المساعد بمثابة “مهزلة كبرى”، بعد جولة شهدت المزيد من القرارات المثيرة للجدل في الدوري الإنجليزي الممتاز.
يستخدم نظام حكم الفيديو المساعد في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة هذا الموسم، ولا يوجد علامات على تراجع الجدل، أو على ترحيب الجماهير بالتكنولوجيا الجديدة.
وقال غوارديولا بعد فوز السيتي 2-0 على شيفيلد يونايتد: “في كل أسبوع هناك فوضى كبيرة، في مباريات أخرى هناك مصائب أخرى بسبب تلك التقنية، أتمنى أن تكون الأمور أفضل في الموسم المقبل”.
وكانت مواجهة السيتي ضد شيفيلد واحدة من مباريات عديدة شهدت إلغاء أهداف بسبب تسللات بفارق بسيط للغاية، بعد أن استخدم نظام حكم الفيديو المساعد الخطوط الهندسية لإصدار قرارات تستغرق الكثير من الوقت.
وبدا أن شيفيلد افتتح التسجيل عن طريق ليس موسيه في الدقيقة 28، لكن الهدف ألغي بعدما قرر حكم الفيديو المساعد أن مهاجم الفريق القادم من يوركشير كان في وضع تسلل بفارق ضئيل جداً.
وبعد لحظات من هذه الواقعة، أبدى مشجعو الفريقين معارضتهم لحكم الفيديو المساعد في هتاف موحد، كما هتفت جماهير شيفيلد “هذه ليست كرة قدم”، وهو هتاف أصبح مألوفاً في العديد من المباريات.