رئيس مجلس الإدارة

يوسف سلطان الماجد

المدير التنفيذي

سلطان يوسف الماجد

رقم الترخيص/ 156-2017

«بيتك» يوقع مذكرة تفاهم مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

– الرويّح: الدعم المتواصل للأنشطة العلمية وابراز جهود المبدعين والمبتكرين الشباب
– العجيل: مذكرة التفاهم تخدم جهود التحول الرقمي والابتكار في «بيتك»
– الديحاني: مذكرة تفاهم نفخر بها مع واحد من أكبر بنوك الكويت والمنطقة

وقّع بيت التمويل الكويتي «بيتك» مذكرة تفاهم مع مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المتخصصة بنشر ثقافة الابداع والتكنولوجيا الحديثة وتشجيع الابتكار في المجتمع الكويتي، كأول بنك يبادر بهذا الاتجاه المعبر عن رؤيته لعناصر التقدم بالمجتمع، وحرصه على دعم الابتكار والابداع.

وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والاعلام في «بيتك»، يوسف الرويح، في تصريح صحافي عقب توقيع الاتفاقية، ان توقيع مذكرة التفاهم مع مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع يأتي تعزيزاً للعلاقة بين «بيتك» ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التي امتدت لسنوات، وانطلاقا من دور«بيتك» الرائد في دعم مبادرات الابداع والابتكار في المجتمع، بغرض توسيع هذه الاهتمامات خاصة لدى الشباب بما يعود بالنفع على المجتمع وتحقيق أهدافه في التطور والنمو والتقدم في شتى المجالات.

واضاف أن الاتفاقية تعبر عن التزام «بيتك» المجتمعي وسعيه الدائم للمشاركة في كافة الجهود ودعم الانشطة العلمية وابراز جهود المبدعين والمبتكرين الشباب لتحقيق اعلى مستويات التقدم والنجاح.

وأعرب الرويح عن ثقته بنجاح المبادرة ومساهمتها بنشر قدرات المبدعين واصحاب الافكار الابتكارية.

واشار إلى ان «بيتك» سيتعاون بالشراكة مع مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع في دعم البرامج المختلفة التي تستهدف مختلف الفئات العمرية، الأطفال الصغار وطلاب المدارس الثانوية وطلاب الجامعات والخريجين على حد سواء، مبينا ان ذلك يتماشى مع استراتيجية «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية ودعم الشباب والابتكار.

بدوره، قال نائب المدير العام للتحول الرقمي في «بيتك» طارق العجيل، ان الاتفاقية مع مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع تخدم جهود التحول الرقمي والابتكار في «بيتك» وذلك لما يقدمه المركز من خدمات متميزة لتعزيز وتسريع التحول الرقمي.

واضاف العجيل ان «بيتك» يحرص على تنفيذ مثل هذه الشراكات التي تنمي مواهب الموظفين المبتكرين والمبدعين في «بيتك»، وذلك يأتي سعيا لاستمرار الريادة في التحول الرقمي ومواكبة احدث التطورات التقنية على مستوى الصيرفة الإسلامية والأقتصاد الرقمي في العالم (Digital Economy) واستكشاف آفاق جديدة تمكن الجيل القادم من التركيز على الابتكار العلمي والابداع فيه.

من جانبه قال المدير العام لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع، ندا الديحاني: «يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع»بيتك الذي يعتبر من اكبر بنوك الكويت والمنطقة، حيث تأتي مذكرة التفاهم مع «بيتك» كشراكة إستراتيجية من شأنها أن تسهم بشكل إيجابي في تطوير صناعة الابتكار وقيم الابداع.

واضاف الديحاني ان «مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع» يسعى الى نشر ثقافة الابداع والتكنولوجيا الحديثة وتشجيع الابتكار في المجتمه الكويتي، حيث تقوم إدارات المركز جميعا بتقديم برامج ودورات تدريبية ومسابقات علمية تكنولوجية متخصصة بهدف حث وتشجيع فئة الناشئين والشباب في الارتقاء بالنواحي التكنولوجية والابداعية لديهم والتركيز على تقديم دورات تدريبية بمنهج علمي وتطبيقي لمختلف الفئات العمرية من اجل اعداد كوادر مؤهلة تحت اشراف اجهزة ادارية متخصصة.

يذكر أن «بيتك» يتميز بسجل حافل في المبادرات التي تدعم المواهب والشباب، حيث يواصل شراكته الاستراتيجية مع أكاديمية CODED لتطوير أساسيات البرمجة ودعم الابتكار التكنولوجي، كما أطلق أكبر منصة معنية بدعم الشباب تحت عنوان «أنتم فخرنا» وتضمنت مبادرين كويتيين في مجالات مختلفة ومنهم المخترعين المنتسبين لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، كما وقع «بيتك» في وقت سابق شراكات مع تطبيق V-Thru ومنصات رقمية مختلفة مثل بوابة «انتربرينور» الالكترونية الخاصة بدولة الكويت، وتطبق مركز العجيري العلمي وتطبيق Waves للرحلات البحرية، وكذلك يتعاون مع منصة Suffix في العديد من المبادرات الرياضية، وغيرها الكثير من مبادرات الحلول الرقمية للمواهب الوطنية، ضمن الحرص على مواصلة تعزيز دوره كنموذج يحتذى به في المسؤولية المجتمعية ودعم الابتكار على مستوى مؤسسات القطاع الخاص وترسيخ مكانته المرموقة في المجتمع.

كما يطبق «بيتك» سياسة دعم وتشجيع الابتكار داخل المؤسسة من خلال تنظيم مسابقة «أفضل فكرة ابتكارية» على مستوى المجموعة تأكيد على أهمية الابداع والابتكار في مواصلة تعزيز جودة الخدمة، وتطوير الأداء من خلال خدمات ومنتجات وحلول مبتكرة.

1 thought on “«بيتك» يوقع مذكرة تفاهم مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

  1. I do believe all the ideas youve presented for your post They are really convincing and will certainly work Nonetheless the posts are too short for novices May just you please lengthen them a little from subsequent time Thanks for the post

Comments are closed.