رئيس مجلس الإدارة

يوسف سلطان الماجد

المدير التنفيذي

سلطان يوسف الماجد

رقم الترخيص/ 156-2017

الوسمي: نعمل على إيجاد آفاق جديدة في مجال إرساء مفهوم العدالة

في ظل التطورات العالمية المتسارعة تدرك الكويت أهمية الابتكار والتقنيات في مجال القانون

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور محمد الوسمي، حرص الكويت على كل ما من شأنه الارتقاء بمنظومة العدالة، والعمل على إيجاد آفاق جديدة في مجال إرساء مفهوم العدالة بما يواكب المتغيرات العالمية.

جاء ذلك في مداخلة موضوعية قدّمها الوسمي لدى مشاركته بالجلسات العامة رفيعة المستوى، لمنتدى سانت بطرسبرغ القانوني الدولي الثاني عشر في روسيا، وبين أنه «في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم، تدرك دولة الكويت أهمية الابتكار والتقنيات في مجال القانون، فقد اهتمت المؤسسات الوطنية بدولة الكويت بتعزيز الخدمات الرقمية في كل المجالات وتنظيمها، حيث وضع في الاعتبار أولاً تيسير عملية التقاضي وكذلك إدارة المال والأعمال، وتحقيق تنظيم عملي وإداري موثوق يمتاز بالمرونة والسرعة وانسيابية الإجراءات». وترأس الوزير الوسمي وفد وزارة العدل في أعمال المنتدى سانت بطرسبرغ القانوني الدولي الثاني عشر الممتد من 22 يونيو الجاري، حيث يعد المنتدى بمثابة منصة دولية للحوار القانوني بين الكيانات القانونية والاقتصادية والسياسية وسلطات إنفاذ القانون في الدول، حيث يضم في موضوعاته مجموعة واسعة من القضايا المستحدثة في مجال الفقه القانوني ومواكبة التطورات الدولية والمتغيرات التطبيقية وإمكانية التحديث في مجالات القانون.

وقد ضم المنتدى ممثلين عن حكومات الدول المشاركة، عرضوا تجاربها وممارساتها في الموضوعات محل جدول أعماله، حيث شارك الوزير الوسمي خلال أولى جلسات المنتدى في اجتماع مخصص يضم وزراء عدل الدول المشاركة.

وقد شمل الاجتماع ضمن محاوره المتخصصة المسائل المتعلقة باستخدام الوسائل الرقمية الحديثة في مجال العدالة، وهو من الموضوعات التي شغلت حيزاً مهماً من أعمال المنتدى

1 thought on “الوسمي: نعمل على إيجاد آفاق جديدة في مجال إرساء مفهوم العدالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *