في المهرجان الدولي للفيلم بالمغرب «عماكور» ينال إعجاب الجمهور.

– شرف الدين: الفيلم لفت انتباه الجمهور والنقاد إلى تطور السينما الكويتية
– الطراروة: السينما الكويتية تشد الأنظار إليها لأصالتها وريادتها

سجل الفيلم الكويتي «عماكور» حضورا لافتا في المهرجان الدولي للفيلم، وذلك بعدما أثار إعجاب جمهور ونقاد المهرجان الذي حضره عدد من نجوم الفن السابع من القارة الأفريقية والعالم العربي في مدينة الداخلة جنوبي المغرب.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب مشهور على مواقع التواصل الاجتماعي يتعرض لحادث يفقده الذاكرة وبينما يسعى إلى استكمال أعماله وتصوير الإعلانات يجد نفسه أمام العديد من المتاعب.

واستوحي اسم الفيلم (عماكور) لمخرجه الكويتي أحمد الخضري من لعبة كويتية قديمة (عماكور طاح بالتنور) وهو اسم يتكون من لفظين «عمى» من العمى و«كور» باللهجة الكويتية هو العقل أو الفكر.

وأعرب مدير المهرجان زين العابدين شرف الدين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الأحد، عن سعادته باستضافة عدد من الأفلام الخليجية ولاسيما من الكويت والإمارات إلى جانب أفلام من القارة الأفريقية والعالم العربي.

وقال إن المهرجان الذي اختتم دورته الـ11 يوم أمس السبت كان مناسبة لتعرف الجمهور المغربي والأفريقي على السينما الخليجية ولاسيما الكويتية من خلال عرض فيلم لفت انتباه الجمهور والنقاد إلى تطور السينما الكويتية.

من جانبه أعرب بطل فيلم (عماكور) عبدالله الطراروة في تصريح عن سعادته بتمثيل السينما الكويتية في فئة (الأفلام الطويلة) والتعريف بالمنجز السينمائي الكويتي في مهرجان شهد مشاركة مهمة من القارة الأفريقية والعالم العربي.

وقال إن عرض فيلم (عماكور) وهو من إخراج أحمد الخضري وتأليف وإنتاج محمد المحيطيب وتمثيل الفنانين الكويتيين عبدالله الطراروة، وخالد أمين، وسماح، وحسن عبدال وحسين الشيرازي أمام جمهور واسع بينهم نقاد وفنانون من أفريقيا والعالم العربي وأوروبا «شرف للسينما الكويتية التي ما فتأت تشد إليها الأنظار لأصالتها وريادتها».

وأوضح أن فيلم (عماكور) حظي بإشادة واسعة في مهرحانات عربية ودولية.