رئيس مجلس الإدارة

يوسف سلطان الماجد

المدير التنفيذي

سلطان يوسف الماجد

رقم الترخيص/ 156-2017

بحضور الرئيس السيسى.. دبلوماسى صينى: صوت مشترك لدعم فلسطين بمنتدى التعاون

قال دنج لي، نائب وزير الخارجية الصيني، في مؤتمر صحفي ، إن الصين والدول العربية سترفعان صوتًا مشتركًا بشأن قضية  فلسطين خلال المؤتمر الوزاري الـ10 لـ  منتدي التعاون الصيني – العربي ، وفقا لموقع “CGTN” الصينى.

 

ووصل  الرئيس عبد الفتاح السيسي  صباح الثلاثاء  ،إلى العاصمة الصينية بكين، تلبية لدعوة الرئيس الصيني شي جين بينج للقيام بزيارة جمهورية الصين الشعبية وحضور منتدى التعاون الصينى العربى، وتتضمن الزيارة عقد مباحثات قمة بين الرئيس السيسى والرئيس الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية، حيث ستتم مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة .

وأوضح دنج أن هذا المؤتمر سيركز على مناقشات متعمقة وسيدرس إجراءات محددة بشأن تنفيذ التوافق الذي توصل إليه قادة الدول وتوسيع التعاون الصيني-العربي في مختلف المجالات وتسريع بناء مجتمع مصير مشترك صيني-عربي.

وكشف أن المؤتمر يعتزم اعتماد عدد من الوثائق الختامية، التي ستعزز التوافق بين الصين والدول العربية وتخطط لمرحلة مقبلة من التعاون وترفع صوتًا مشتركًا من الصين والدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.

وقال دنج إن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيحضر مراسم افتتاح المنتدى في 30 مايو مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس التونسي قيس سعيد ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث سيجري هؤلاء القادة زيارات دولة إلى الصين في الفترة من 28 مايو حتى أول يونيو.

وأضاف دنج أن شي سيلقي كلمة رئيسية في مراسم الافتتاح.

وأوضح أن هذا يجسد الرغبة المشتركة للجانبين بشكل كامل في الوحدة والتعاون ودفع العلاقات الصينية-العربية إلى مستوى جديد.