مصر: مستعدون لمواجهة أي تحديات تفرض علينا

– وزير الدفاع: الدولة المصرية لها ثوابت لا تحيد عنها ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومي
– التعامل بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ عليها
– الحفاظ على سيناء لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة

شدد وزير الدفاع المصري والقائد العام للجيش محمد زكي، اليوم، على أن القوات المسلحة قادرة على مجابهة أي تحديات تفرض عليها.

ونقل بيان للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية عن زكي قوله خلال تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بالذخيرة الحية لإحدى وحدات الجيش الثاني الميداني، أن الدولة المصرية لها ثوابت لا تحيد عنها ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومي المصري.

كما أكد زكي على الدور الهام والفعال الذي تقوم به الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ، وأن الموقف الحالي يتم التعامل معه بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية والحفاظ عليها ومساندة الفلسطينيين على أساس حل الدولتين.

ولفت القائد العام للقوات المسلحة إلى أن الحفاظ على سيناء لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة، مشيداً بما وصفه بالاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة بالمشروع التكتيكي والذي عكس قدرة وجاهزية الجيش الثاني الميداني الذي يمثل مع باقي التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأشار إلى أن ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية للجيش يقدم رسالة طمأنة للشعب المصري على القوات المسلحة واستعدادها القتالي الدائم.