الأنظار شاخصة إلى «ديربي» الأهلي والزمالك… الليلة

                             غوميز مدرب الزمالك وكولر مدرب الأهلي

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية والعربية عند دقات الثامنة مساء اليوم (الاثنين)، بتوقيت الكويت، صوب استاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة الزمالك وضيفه الأهلي في القمة رقم 127 والمؤجلة من الأسبوع العاشر في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويتشابه قطبا الكرة المصرية خلال مباراة اليوم في الدوافع، إذ يرغب كل منهما في الفوز بالثلاث نقاط لعدة أسباب على رأسها تحقيق التفوق على المنافس التقليدي وتحسين الوضعية في جدول ترتيب الدوري، بالإضافة للحصول على دفعة معنوية قبل خوض المعترك الإفريقي سواء في دوري الأبطال أو الكونفيدرالية.

ويحتل الأهلي «حامل اللقب» المركز التاسع في ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة ولكن من خوض 9 مباريات فقط، أما فريق الزمالك فيحتل المركز الـ12 بعد خوض 12 مواجهة حتى الآن.

جدل بسبب الحكم

ويدير مباراة القمة الحكم الدولي إبراهيم نورالدين، ورغم اعتراض الناديين عليه وتواصلهما مع اتحاد الكرة لتعيين حكم أجنبي، فإن مجلس الجبلاية تمسك برفضه وقرر تعيين حكم مصري لهذه المواجهة تنفيذاً لرغبة البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام.

غوميز يرغب فى الثأر

في معسكر الزمالك، يرغب البرتغالي جوزيه غوميز مدرب الفريق الأبيض في الثأر من الأهلي بعد خسارة لقب الكأس يوم 8 مارس الماضي في النهائي الذي أقيم بالسعودية، فضلا عن أن الفوز الليلة سيدفعه نحو الاقتراب من المنافسة مجددا.

ويغيب عن الزمالك في القمة كل من الظهير الأيسر محمد عبدالشافي بسبب جراحة الرباط الصليبي، والمدافع محمود الونش الذي أجرى مؤخرا جراحة في ألمانيا، بالإضافة للسنغالي إبراهيما نداي الذي مازال يعاني إصابة بمزق في العضلة الضامة ويوسف أوباما بعدما خضع لجراحة فى الفك، بينما أعلن الفريق جاهزية الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا ومصطفى شلبي للمباراة.

كولر يسعى لتأكيد التفوق في معسكر الأهلي

طالب المدرب السويسري مارسيل كولر لاعبيه بفرض رقابة لصيقة على كل الأسلحة الهجومية التي سيعتمد عليها المنافس الأبيض والمتمثلة في المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري والجناح أحمد سيد زيزو وصانع الألعاب ناصر ماهر. ويفقد المارد الأحمر في مباراة اليوم لجهود لاعبين مؤثرين هم محمد الشناوي وإمام عاشور والمدافع ياسر إبراهيم وحسين الشحات وبيرسي تاو.