دعوات نيابية للالتفاف حول القيادة السياسية وتحصين الجبهة الداخلية

شدد النواب على ضرورة تحصين الجبهة الداخلية والالتفاف حول القيادة السياسية في ظل التصعيد والتوترات الحاصلة في المنطقة.

وقال النائب صالح عاشور: قرار السلم والحرب ليس بيدنا، ولكن بيدنا أن نقف خلف قيادتنا الحكيمه بالإزمات والتمسك بالدستور وهو ضمان لوحدتنا الوطنية وجبهتنا الداخلية وعدم التفرقه بالمجتمع.‏

ومن جهته، قال النائب شعيب المويزري: «الله ثم الوطن والقيادة السياسية والشعب الكويتي والدستور في قلوبنا، اللهم احفظ الكويت وشعبها من كل مكروه».

ومن جانبه، قال النائب الدكتور عبدالكريم الكندري: «قد لا نملك قراراً في الحرب..لكن نملك قرارنا الداخلي بالتمسك بالدستور واحترام الديموقراطية والالتفاف حول القيادة السياسية ونبذ سبل التفرقة بين المجتمع، فهذه أفضل الطرق للاستعداد بتحصين جبهتنا الداخلية».

وقال النائب بدر سيار: «في ظل الأوضاع الأمنية المحيطة بالبلاد والمنطقة، واجبنا الالتفاف حول القيادة السياسية التي تحسن إدارة الأزمات والتمسك بالدستور، والعمل على دعم كل ما يعين في الحفاظ على سلامة البلاد والعباد».

ومن جهتها، شددت النائبة الدكتورة جنان بوشهري على أن «الدولة اليوم بحاجة إلى نبذ الخلافات السياسية، والالتفاف نحو القيادة والتمسك بالدستور نصا وروحا، وإن كانت المسؤولية جسيمة على السلطة التنفيذية، لا سيما وأنها حكومة تصريف العاجل من الأمور، فإن واجب السلطة التشريعية دعم كافة الجهود التي تحمي الدولة من الأخطار الخارجية وتأمين الجبهة الداخلية».

وأهابت بوزارة الخارجية تأمين سلامة المواطنين المتواجدين في الدول القريبة من مناطق التوتر لا سيما الطلبة، وتوجيه السفارات بإعلان أرقام التواصل للمواطنين فورا لأي تعليمات مستقبلية.

وقال النائب محمد جوهر حيات: «على حكومة تصريف العاجل من الأمور وضع التدابير الكاملة لما يحدث في المنطقة من استعداد عسكري وأمني واقتصادي ومعيشي، ويدنا ممدودة وعوناً لهم وللقيادة السياسية الحكيمة».

ومن جانبه، قال النائب بدر نشمي: «لا يمكن مواجهة التحديات والظروف الحالية بمجتمع منقسم، تحصين الجبهة الداخلية وتماسك المجتمع والالتفاف حول القيادة السياسية واجب وطني».

وقال النائب محمد الرقيب: «في ظل أجواء الحرب في المنطقة وفي وجود حكومة تصريف الأعمال يجب أن تكون في حالة انعقاد دائم لتطمئن المواطنين وتدير المشهد السياسي والأمني والاقتصادي الداخلي وتعلن في بيان رسمي كافة الاستعدادات لمثل هذه الأزمة وأهمها توفير المواد الغذائية وتقوية الجبهة الداخلية والحفاظ على اقتصاد الدولة».

من جهته، قال النائب الدكتور محمد مساعد الدوسري، «في ظل هذه الأحداث الإقليمية المشتعلة علينا جميعاً العمل على نبذ الخطاب العنصري وتعزيز جبهتنا الداخلية، ولجم أصوات الفتنة».

وأضاف: «سبق أن طرحت مقترحا لمكافحة العنصرية والتمييز في القطاعين العام والخاص، وهو ما سنقدمه في أولى الجلسات، وأدعو زملائي النواب للعمل على إقرار هذا المقترح».

بدوره، قال النائب خالد الطمار: «في ظل ما يحدث الآن من توتر بالأوضاع الإقليمية الجارية، فإنه يتوجب علينا جميعاً وبلا استثناء ‏الوقوف صفاً واحداً مع القيادة السياسية ودعمها بكل ما أوتينا من قوة».

من جانبه، قال النائب الدكتور مبارك الطشة: «في ظل في هذه الظروف الإقليمية المتسارعة، فإن الواجب علينا الآن حكومة وشعباً الوقوف صفا واحداً خلف القيادة السياسية من أجل أمن الكويت وأهلها والتمسك بوحدتنا والحفاظ على العهد».

أما النائب الدكتور فلاح الهاجري، فقال «كما هي العادة، وكما هم أبناء هذا الوطن العظيم حين تشتد الأزمات ويبدأ الصراع والمحن من حولنا نوحد الصفوف ونلتف حول القيادة السياسية وننبذ كل أشكال التفرقة والعنصرية لتعزيز الجبهة الداخلية، ونحافظ على الوحدة الوطنية بالداخل حتى نتمكن من تجاوز الأزمة، فلا سبيل لنا إلا بالحفاظ على دستورنا وحماية بلدنا، فالوطن أغلى مانملك».

من جانبه، قال النائب خالد المونس «أَما وقد اشتعل فتيل الحرب فإن أحوج ما نحتاج إليه اليوم هو توحيد الجبهة الداخلية ونبذ الخلافات، واستقرار المؤسسات والتمسك بالأطر الدستورية وعدم تجاوزها، وسد كل الثغرات التي يمكن أن يتسلل منها المتربصون بهذا الوطن».

وأضاف «الأكيد بأننا جميعاً نقف صفاً واحداً للحفاظ على الكويت وحفظ أمنها واستقرارها».

من جهته، قال النائب عبدالله المضف «وحدتنا الوطنية والتصدي لكل ما يفرق الجبهة الداخلية وتعاون السلطات الدستورية أصبح أمراً حتمياً في ظل ما تشهده المنطقة من تصاعد التوترات العسكرية».

بدوره قال النائب ماجد المطيري، أن «‏الواجب الشرعي والدستوري والتشريعي في ظل هذه الظروف الوقوف صفًا واحداً خلف القيادة السياسية لتجنب أي زعزعة أمنية وللسير بمركب الوطن إلى بر الأمان».

من جهته قال النائب الدكتور محمد الداهوم «في ظل الظروف الصعبة والأحداث الإقليمية الخطيرة، يجب علينا توحيد الصف والكلمة وأن نكون على قدر من المسؤولية وأن يسود صوت العقل والحكمة وتغليب مصلحة البلاد على المصالح الشخصية ونقف صفاً وحداً خلف القيادة السياسية».

أما النائب متعب الجلال، فقال «الشعب الكويتي أثبت في الأزمات التاريخية تمسكه بوحدته الوطنية ونبذ خلافاته والتفافه حول قيادته السياسية، واثقين في حنكة وحكمة صاحب السمو حفظه الله في إدارة مثل هذه الازمات».‏وأضاف «لِنتفق على المحافظة على جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية والبُعد عن الصراعات والخلافات من أجل الكويت».