«السنعوسي وداعاً».. يمثل الكويت في «الخليج السينمائي» بالرياض

يمثل فيلم «السنعوسي وداعاً»، للمخرج الدكتور علي حسن، دولة الكويت مع 5 أفلام أخرى في مهرجان الخليج السينمائي الرابع في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بـ «المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب»، رئيس الوفد الكويتي المشارك في المهرجان مساعد الزامل، إن النهوض الكبير بمجريات الثقافة والفن والترفيه في السعودية يُعد علامة إضافية وبارزة.

وأشاد باستضافة المملكة هذا المهرجان في دورته الرابعة، والذي يُعد ملتقى ثقافياً مهماً للفنانين الخليجيين، لطرح إبداعاتهم الفنية، من حيث التمثيل والإخراج والسيناريو.

وبين أن الوفد الكويتي يضم الفنان القدير جاسم النبهان، والمخرج الدكتور علي حسن، والمخرج الدكتور زياد الحسيني، والمخرج أحمد الخضري، والمخرج معاذ السالم، والمخرج حبيب حسين، والمخرج يوسف البقشي، ومدير إدارة العلاقات العامة يوسف الجمعان، ورئيس قسم العلاقات الثقافية العربية بالمجلس الوطني محمد الخالدي، والمنسقة الإعلامية وأريج الحمدان.

وبدوره، أعرب المخرج الدكتور علي حسن عن بالغ سعادته لاختيار فيلمه «السنعوسي وداعاً» لتمثيل دولة الكويت في هذا المهرجان الذي يعد من اهم المهرجانات بالمنطقه وذلك مع مجموعة من الافلام الاخرى التي وقع عليها الاختيار.

الجدير بالذكر يُشارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ممثلاً للكويت، في المهرجان السينمائي الخليجي، في دورته الرابعة، والذي تنظمه هيئة الأفلام في مدينة الرياض بالسعودية في الفترة بين 14 – 18 من شهر أبريل الجاري.

وتأتي مشاركة الكويت بستة أفلام متنوعة، ما بين أفلام قصيرة، ووثائقية، وأخرى طويلة.

ويُشكّل المهرجان السينمائي الخليجي منصة رائدة في التعريف بالسينما الخليجية، وملتقى لصُناع الأفلام والعاملين في المجال السينمائي، والنخبة من رواد السينما في الخليج.