الذهب يحقق مستوى قياسيا جديدا ويغلق عند 2230 دولارا للأونصة

 

 

حقق الذهب مستوى قياسيا جديدا ليغلق عند مستوى 2230 دولارا أمريكي للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي مع ارتفاع أسبوا عن قدره 5 في للثة

وقال تقرير متخصص صادر عن شركة دار السبائك الكويتية اليوم الأحد إن الذهب واصل مكاسبه للأسبوع الثالث على التوالي إذ ارتفعت أسعار العقود الآجلة (تسليم يونيو) بنسبة 1٫6 في المئة عند 2345 دولارا للاونصة بدعم من عدم اليقين الجيوسياسي وزيادة عمليات الشراء للبنوك المركزية ورهانات خفض أسعار الفائدة حالة الأمريكية.

وذكر التقرير أن هناك توقعات كبيرة في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأمريكي) في طريقه لخفض أسعار الفائدة خلال اجتماع يونيو المقبل وسط نمو قوي للوظائف في الولايات المتحدة في مارس الماضي.

وأوضح أن الاقتصاد الأمريكي أضاف خلال شهر مارس الماضي أكبر عدد من الوظائف في 10 أشهر فيما انخفض معدل البطالة دون التوقعات “وكلها إشارات بأن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة خلال الأشهر القريبة المقبلة”.

معدل البطالة دون التوقعات وكلها إشارات بأن يخلص البنك للركزي الأمريكي أسعار الفائدة خلال الأشهر القريبة المقبلة”.

وبين أن المسؤولين الماليين في الولايات المتحدة بحاجة إلى “أدلة مستدامة” على اقتراب التضخم من نسبة 2 في اللثة قبل النظر في خفض أسعار الفائدة وينتظر للمستثمرين بيانات التضخم خلال الأسبوع الجاري التي قد تؤثر على عملية صنع القرار في بنك الاحتياطي الفيدرالي بالأشهر القبلة.

وأكد تقرير (دار السبائك أن العوامل الجيوسياسية غير المستقرة تدعم أسعار الذهب وسط تدفق الأموال على الملاذ الآمن مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وقال إن هناك بيانات اقتصادية مهمة سوف يركز عليها للاستثمرون خلال الأسبوع الجاري أهمها محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية الأمريكية للسوق المفتوحة وأسعار المنتجين كما ستتم مراقبة أسعار الفائدة في منطقة اليورو والصين وكذلك تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط لما لها من تأثير مباشر على توجهات المعدن الاصفر في الفترة القادمة.

وعن السوق المحلي أفاد بأن سعر الذهب عيار (24) وصل إلى مستوى 2ر23 دينار للجرام فيما حقق عيار (22) مبلغ 27ر21 دينار للجرام أما الفضة فأقفلت عند مستوى 317 دينارا للكيلوجرام.