9 قتلى في جنوب لبنان بعد ليلة دامية من القصف الإسرائيلي

 سقوط 9 قتلى في غارات شنتها إسرائيل على جنوبي البلاد ليل أمس الأربعاء.

ذُكر أن قرى القطاعين الغربي والأوسط في صور جنوبي لبنان شهدت ليلة دامية بسبب الغارات التي استهدفت بلدتي الناقورة وطير حرف، مشيرة إلى أن الغارة على بلدة الناقورة أدت إلى تدمير استراحة وأضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه، كما أدت الغارة على طيرحرفا إلى تدمير عدد من المنازل المحيطة وإحراق عدد من السيارات، في حين نقل عدد من الجرحى بينهم امرأة الى مستشفيات مدينة صور للعلاج.

كما  أن هذه الاعتداءات ألقت بثقلها على منطقة صور حيث تجمع الناس طوال الليل وحتى الفجر أمام المستشفيات فيما بدأت الفرق المختصة بتجهيز جثامين الشهداء والسعفين للتشييع إلى مثواهم الأخير كل في بلدته حسب دعوات حركة أمل و”حزب الله”.

ونعت كل من حركة أمل وحزب الله 9 من عناصرهم قتلوا في الغارات الإسرائيلية. وتوعدا بالرد على توسيع إسرائيل نطاق النار عقب هجمات مكثفة نفذها سلاح الجو الإسرائيلي في اليومين الماضيين.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي القنابل الضوئية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وعددا من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعيتا الشعب وحلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي صباح اليوم الخميس فوق قري القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور .

ووكان جيش الاحتلال قد استهدفت فجر أمس، مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية في البلدة، ما أدى إلى مقتل 7 متطوعين، وإصابة أربعة آخرين بجروح. وقالت مصادر ميدانية إن هؤلاء مدنيون يقومون بجهود الإغاثة في البلدة، وهم متطوعون من أبناء البلدة وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن الضربات الإسرائيلية على جنوب البلاد قتلت بالفعل أكثر من ستة من أفراد الطواقم الطبية والمسعفين.