تطوير وتحسين أسطول «الناقلات» وعملياتها التجارية والاستثمارية…

شركة ناقلات النفط الكويتية تتجه إلى الاستعانة بمستشار عالمي من ذوي الخبرة لإعداد دراسة شاملة في تنفيذ الرؤية الاستراتيجية طويلة المدى من خلال دراسة تفصيلية لتطوير وتحسين حجم الاسطول والعمليات التجارية والاستثمارية للشركة لتكون رائدة عالميا في مجال النقل البحري على المدى الطويل.

كما أن الشركة بصدد شراء نحو 820 ألف اسطوانة غاز جديدة لخدمة السوق المحلي وتلبية الطلب المتزايد على أسطوانات الغاز وتزويد فرعي تعبئة الغاز المسال في الشعيبة وأم العيش بأحدث الأسطوانات بعد خروج أعداد كبيرة من الخدمة.

وتفصيليا، ستطرح «الناقلات» خلال العام المالي المقبل 2024/2025 عقدا لتوريد 265 ألف أسطوانة غاز مسال حجم 12 كيلوغراما، وعقدا ثانيا لتوريد 40 ألف أسطوانة غاز مسال حجم 25 كيلوغراما، وستطرح عقدا ثالثا لتوريد 5 آلاف أسطوانة غاز مسال حجم 5 كيلوغرامات، وعقدا رابعا لتوريد 500 ألف أسطوانة غاز مسال حجم 12 كيلوغراما، وعقدا خامسا بتوريد 10 آلاف اسطوانة غاز مسال حجم 5 كيلوغرامات.

يأتي ذلك إلى جانب قيام الشركة بالتخطيط لطرح مناقصة لتوريد 6 آلاف قفص لاسطوانات الغاز المسال حجم 12 كيلوغراما، و750 قفصا لاسطوانات الغاز حجم 25 كيلوغراما.

وستطرح الشركة مناقصة لصيانة اسطوانات الغاز المسال حجم 25 و12 و5 كيلوغرامات المتداولة في السوقا لمحلي والتي سيتم من خلالها اعادة تأهيل وسنفرة الاسطوانات وصبغ الاقفاص وفقا للاشتراطات العالمية.

وتتجه «الناقلات» إلى طرح عقد مع هيئة التصنيف والاشراف للناقلات التابعة لها من أجل مراجعة واعتماد خطط تصميم السفن والبناء لضمان استيفائها متطلبات السلامة والمتطلبات التنظيمية وإجراء عمليات تفتيش دورية خلال تقييم حالة السفينة بانتظام من خلال الدراسات الاستقصائية وعمليات التفتيش للحفاظ على حالة فئتها، وإصدار شهادات تشهد على امتثال السفينة لمعايير محددة مثل لوائح المنظمة البحرية الدولية وتقديم الدعم في حالة الحوادث أو الطوارئ التي تؤثر على سلامة السفينة.

وستعمل الشركة خلال العام المالي المقبل، على عقد خاص بدراسة وتقييم الوظائف التي تصنف كوظائف شاقة أو خطرة في الشركة عبر عمل مسح ميداني يشمل جوانب الصحة المهنية وأخطارها التي تحيط بالعاملين بهدف تقييم وتصنيف الوظائف الشاقة لإضافتها إلى قائمة وظائف الأعمال الشاقة والخطرة الضارة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.