«سنتكوم» تؤكد إصابة سفينة سويسرية بصاروخ باليستي في خليج عدن

أكدت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي (سنتكوم) اليوم الثلاثاء إصابة سفينة سويسرية بصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقته ميليشيات الحوثي في خليج عدن.

وذكرت (سنتكوم) في بيان انه “في 4 مارس اطلق الارهابيون الحوثيون المدعومون من ايران صاروخين باليستيين مضادين للسفن على سفينة مملوكة لسويسرا ترفع علم ليبيريا في خليج عدن ما أدى الى إصابة السفينة بأحد الصاروخين”.

وأوضح البيان ان التقارير الأولية تشير الى وقوع اضرار على السفينة دون تسجيل إصابات بشرية مؤكدة أن السفينة “استمرت في طريقها”.

وأضاف انه في اليوم نفسه اطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن باتجاه جنوب البحر الأحمر لكنه سقط في الماء دون الإبلاغ عن وقوع اضرار او إصابات في السفن التجارية او السفن التابعة للبحرية الامريكية.

وذكر البيان ان قوات (سنتكوم) نفذت ضربات “ضمن اجراء للدفاع عن النفس” استهدفت صاروخي كروز كانا يشكلان تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الامريكية في المنطقة.

وقال ان “هذه الإجراءات (الضربات) ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الامريكية والسفن التجارية”.

يذكر ان الولايات المتحدة أعلنت في 17 يناير الماضي إعادة إدراج ميليشيات الحوثي في لوائح الإرهاب بسبب الهجمات التي تشنها على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن والقوات المتمركزة في المنطقة غير أنها أوضحت في الوقت نفسه أنها ستعيد تقييم هذا التصنيف إذا أوقفت الميليشيات هجماتها.