إيطاليا تغرم “ميتا” 5.8 ملايين يورو

أ ف ب – فرضت الهيئة الإيطالية للاتصالات (Agcom) فرض غرامة على مجموعة (ميتا) التي تضم “فيسبوك وانستغرام” بقيمة 5850000 يورو لانتهاكها قرارا يحظر الإعلانات المرتبطة بألعاب الحظ والمقامرة.

ويحظر القانون الإيطالي منذ العام 2018 “أي شكل من أشكال الإعلانات المرتبطة بالألعاب أو الرهانات ذات المكاسب وكذلك ألعاب الميسر، حتى لو كانت غير مباشرة”، في وسائل الإعلام وعبر اللوحات الإعلانية والمنصات الرقمية، وبينها شبكات التواصل الاجتماعي.

سبب انتهاكها قانونا يمنع نشر إعلانات عن ألعاب المقامرة والحظ، أعلنت الهيئة الإيطالية للاتصالات (Agcom) فرض غرامة بقيمة 5,8 ملايين يورو (6,4 ملايين دولار) على مجموعة “ميتا” (فيسبوك وانستغرام).

وذكر بيان للهيئة أنها “فرضت خلال جلسة لها في 20 ديسمبر، غرامة على مجموعة +ميتا بلاتفورمز ايرلاند ليميتيد+ بقيمة 5850000 يورو لانتهاكها قرارا يحظر الإعلانات المرتبطة بألعاب الحظ والمقامرة”.

ولاحظت الهيئة “وجود محتوى ترويجي أو إعلاني آخر، بينهما ما هو غير مباشر، يتعلق بألعاب أو رهانات قد يحقق المستخدم مكاسب منها، في 18 حسابا (5 في انستغرام و13 في فيسبوك)، بالإضافة إلى 32 محتوى إعلانيا”.

وكانت الشركة التكنولوجية الأمريكية العملاقة والتي تمثل أوروبا سوقا رئيسيا لها، غرمت مرات عدة، تحديدا بسبب انتهاكها قانون حماية البيانات الأوروبية، وعدم معالجتها بيانات مرتبطة بالقصر.

وكانت الهيئة الإيطالية للاتصالات غرمت أخيرا منصتي يوتيوب وتويتش للأسباب نفسها.