رئيس مجلس الإدارة

يوسف سلطان الماجد

المدير التنفيذي

سلطان يوسف الماجد

رقم الترخيص/ 156-2017

الداخلية: ضبط 800 كيلوغرام «حشيش» مخبأة داخل «صندوق مضاد للرصاص»

أعلنت وزارة الداخلية أمس الأحد ضبط 800 كيلوغرام من مادة الحشيش كانت قادمة إلى دولة الكويت عن طريق شحنة ومخبأة بطريقة احترافية.
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي أن التنسيق الأمني المشترك بين قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بدولة الكويت والسلطات الامنية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة أسفر عن ضبط 800 كيلوغرام من الحشيش.
وأوضحت أن هذه الجهود تأتي انطلاقا من مبدأ التعاون والتنسيق المشترك بين أجهزة مكافحة المخدرات وتبادل المعلومات بعمليات تهريب المواد المخدرة والمؤثرات العقلية على كافة المستويات الإقليمية والعربية والدولية للحد من انتشار تلك الآفة الخطيرة وتجفيف منابع تهريبها حماية للجميع.
وأضافت أنه بعد ورود معلومات للإدارة العامة للمخدرات في دولة الكويت تم التنسيق مع إدارة جمارك ميناء بيروت البحري حول تجهيز شحنة من مادة الحشيش المخدرة لتهريبها من ميناء بيروت الى دولة الكويت عبر إخفائها بطريقة احترافية داخل مجسمات فنية خشبية مخبأة داخل صندوق مضاد للرصاص حتى لا يتم اكتشافها بأجهزة التفتيش.
وذكرت أنه بناء على تلك المعلومات تمكنت الاجهزة الأمنية المعنية في جمهورية لبنان من ضبط الشحنة قبل تصديرها الى دولة الكويت.
وأكدت أن وزارة الداخلية في جمهورية لبنان الشقيقة تمكنت من ضبط أحد المتهمين بالواقعة واحالته والمضبوطات الى الجهات المختصة وجاري تكثف عمليات البحث التحري لضبط باقي المتهمين.