أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

البغلي: زيارتي لتركيا رسالة تضامن كويتي

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي إنها زارت عددا من المواقع التي ضربها الزلزال في مدينة (غازي عنتاب) جنوبي تركيا وشاهدت الأضرار وقابلت عددا من المسؤولين.
وأضافت البغلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن زيارتها لـ(غازي عنتاب) تأتي تضامنا مع المتضررين من الشعب التركي من جراء الزلزال الذي خلف خسائر كثيرة موضحة ان المسؤولين الاتراك أطلعوها على حجم الضرر الذي أحدثه الزلزال وما خلفه من تبعات مرعبة.
وبينت ان زيارتها تأتي تأكيدا لموقف دولة الكويت وقيادتها وشعبها الذي يتضامن دوما مع المنكوبين لا سيما المتضررين من الزلزال الأخير الذي أفجع العالم بمصابهم الجلل.
واضافت أنها زارت مراكز الإيواء التي أقامتها إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) والتي كانت تحتوي على الخيام يعيش بها المتضررون من أطفال ونساء وكبار السن الذين يعانون ظروفا انسانية صعبة.
من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى تركيا وائل العنزي لـ(كونا) إنه جرى في هذه الزيارة الوقوف على حجم المساعدات الانسانية الكويتية المقدمة للمتضررين من الزلزال في تركيا والتي جاءت بناء على توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الصباح.
واكد السفير العنزي بهذا الصدد أن دولة الكويت كانت من أوليات الدول التي قدمت المساعدة للشعب التركي عقب الزلزال.
من جهتها قالت سفيرة تركيا بالكويت طوبا نور سنمز لـ(كونا) إن الزيارة تقدم صورة من أرض الواقع على الضرر الكبير الذي أحدثه الزلزال مؤكدة في هذا السياق دور دولة الكويت المهم في مساعدة أشقائها الاتراك.
وبينت ان العلاقة التركية الكويتية هي “علاقة متينة” تمتد لأعوام طويلة وان ثمة تقاربا شعبيا وحكوميا بين البلدين.
وفي وقت تواصل فيه الجمعيات الخيرية الكويتية أعمالها الإغاثية تشارك وزارة الصحة وجمعية الهلال الاحمر الكويتي في تقديم الدعم الطبي والدوائي والرعاية الصحية العاجلة اللازمة للمتضررين من جراء الزلزال الذي راح ضحيته عشرات الآلوف من الاشخاص في تركيا وسوريا .