«الكويت بجانبكم».. حملة إغاثية لمتضرري الزلزال

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية إطلاق الحملة الإغاثية لمساعدة متضرري الزلزال المدمر في تركيا وسوريا اعتبارا من اليوم السبت تحت عنوان الكويت بجانبكم بالتعاون مع وزارتي الخارجية والإعلام.
وقالت الوزارة في بيان أمس الجمعة إن الحملة تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية للقيادة السياسية وتكليف مجلس الوزراء وفي إطار الدور الإنساني لدولة الكويت لمساعدة وإغاثة المتضررين من هذه الكارثة الكبيرة التي أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين والظروف الصعبة التي يمرون بها.
وأضافت أنه سيتم فتح باب التبرعات في الحملة عند الساعة 12 من ظهر يوم غد السبت حتى منتصف الليل على تلفزيون دولة الكويت معربة عن الشكر للجمعيات الخيرية في الكويت لتعاونها في توحيد الجهود الإغاثية بهذا الشأن.
وشددت الوزارة حرصها على تأمين وصول المساعدات بأقرب وقت إلى المتضررين جراء الزلزال المدمر عن طريق الجهات المعتمدة في دولة الكويت.
وعقدت وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية اجتماعا مع ممثلي الجمعيات الخيرية استهدف توحيد الجهود والتنسيق وفق الآليات والقرارات والقوانين المتبعة في تنظيم العمل الخيري والإغاثي وذلك فيما يتعلق بعملية إغاثة منكوبي الزلزال في تركيا وسوريا.
وقال وكيل الوزارة بالإنابة عبدالعزيز ساري في تصريح صحفي إن الاجتماع جاء لضمان سرعة الاستجابة العاجلة لإغاثة المنكوبين جراء الزلزال المدمر تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية ومجلس الوزراء.
وأشار إلى أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي وجهت بضرورة التنسيق مع الجمعيات المعتمدة لدى الوزارة للتنسيق والتفاهم لتوفير الإغاثة العاجلة للشعبين التركي والسوري.
وذكر ساري أنه تم الاتفاق على آلية موحدة سيتم تنفيذها بناء على تلك التوجيهات. دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
وأعلنت وزارة الشؤون منح نحو 30 موافقة للجمعيات والجهات المعتمدة التي طلبت المشاركة في حملة إغاثة المتضررين جراء الزلزال.
ومنذ اللحظات الأولى وبتوجيهات أميرية سامية سارعت دولة الكويت ومؤسساتها في تقديم يد العون والمساعدة لمنكوبي الزلزال إذ تم إرسال طائرات محملة بمواد إغاثية وطبية في حين توجه فريق من قوة الإطفاء العام للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.
كما لم تتأخر أيادي الخير الكويتية في تلبية نداء الإنسانية للمتضررين إذ واصلت جمعية الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية والإنسانية في تقديم مساعداتها.