أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أهم الأخبار

ولي العهد يجري اتصالًا بأردوغان: متضامنون مع تركيا لتجاوز محنة الزلزال

بتوجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أجرى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله اتصالا هاتفيا بفخامة الرئيس رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة نقل خلاله تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وتحياته وخالص تعازي ومواساة دولة الكويت حكومة وشعبا إلى فخامته وشعب الجمهورية التركية الصديق.
كما أكد لفخامته تضامن دولة الكويت مع الجمهورية التركية الصديقة لتجاوز المحنة التي تعرضت لها جراء الزلزال المدمر الذي خلف آلاف الضحايا والمفقودين والمصابين ونقل التوجيهات السامية بتوفير المساعدات الفورية للبلد الصديق وإنشاء جسر جوي باسم دولة الكويت يضم آليات ومعدات وكوادر بشرية متخصصة وطواقم طبية وإغاثية للمشاركة في البحث والإنقاذ وتقديم كافة المساعدات الازمة للمتضررين من آثار الزلزال.
كما أكد سموه على توجيهات حضرة صاحب السمو إلى مجلس الوزراء الكويتي بإطلاق وتنظيم حملة تبرعات عاجلة لإغاثة المتضررين من الزلزال وتخفيف معاناتهم وذلك بمساهمة الجمعيات واللجان الخيرية وجمعيات النفع العام الكويتية ومؤسسات الدولة المدنية.
متمنيا سموه حفظه الله ورعاه أن يتجاوز البلد الصديق هذه المحنة من خلال قيادة فخامته الحكيمة داعين الله تعالى أن يرحم الضحايا ويكتب عمرا للمفقودين ويمن بعاجل الشفاء على المصابين.
وقد أعرب فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة عن بالغ شكره لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله على هذه المشاعر الأخوية الصادقة مثمنا لسموهما حفظهما الله ورعاهما هذه البادرة الأخوية الطيبة متمنيا لسموهما موفور الصحة ودوام العافية وللشعب الكويتي الشقيق كل رفعة وازدهار.