أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أهم الأخبار

وصول أولى طلائع الجسر الإغاثي الكويتي تصل تركيا

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي أن طائرتين تابعتين للقوة الجوية الكويتية أقلعتا متوجهتين إلى تركيا في أولى طلائع الجسر الجوي الذي خصص لنقل الاحتياجات والمساعدات الطبية الطارئة والمواد الإغاثية لضحايا الزلزال وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وقالت (رئاسة الأركان) في بيان صحفي امس الثلاثاء إن إنشاء جسر جوي لإرسال المساعدات والطواقم الطبية والفنية للمتضررين بسبب الزلزال المدمر الذي وقع في جنوب الجمهورية التركية الصديقة -وتشكل هاتان الطائرتان أولى طلائعه- يأتي تجسيدا لروح الأخوة والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
وأوضحت أن هذه الرحلات تأتي بالتعاون والتنسيق بين الجيش الكويتي ووزارتي الخارجية والصحة وقوة الإطفاء العام وجمعية الهلال الأحمر الكويتي مشيرة إلى أن الطائرتين تحملان على متنهما فريقا متخصصا من قوة الإطفاء العام بكامل تجهيزاته كما تم شحن 8 أطنان من الاحتياجات الطارئة والمواد الإغاثية موزعة على الطائرتين.
في سياق متصل، قام رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد بتوديع فريق البحث والإنقاذ الكويتي التابع للقوة المتجه إلى تركيا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ في المواقع المتضررة من الزلازل والمناطق المنكوبة.
وذكرت القوة في بيان صحفي إن فريق الإطفاء الذي توجه إلى تركيا جاء بتكليف من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح تنفيذا للتوجيهات السامية بإنشاء جسر جوي لإرسال مساعدات وطواقم طبية عاجلة الى تركيا جراء الزلزال.
وأضافت أن الفريق المكراد نقل للفرقة المغادرة تحيات وأمنيات الشيخ طلال الخالد وحثهم على بذل أقصى الجهود وتقديم يد العون في مهمتهم الإنسانية مع الحرص على سلامتهم الشخصية وتشرفهم بتمثيل الوطن.
وأوضحت أن فريق البحث والإنقاذ الكويتي يضم 45 ضابطا وضابط صف مجهزين بكامل عتادهم وآلياتهم ومعداتهم الخاصة بعمليات البحث والإنقاذ يرافقهم طاقم طبي من وزارتي الصحة والإعلام والهلال الأحمر الكويتي.
وأشارت إلى أنه كان في وداع الفرقة نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال ناصر وممثل آمر القوة الجوية العميد ركن مبارك القحطاني والعميد ركن طيار عبدالعزيز اللوغاني والسفيرة التركية طوبى سونمز.
يذكر أنه كان في وداع رحلات الإغاثة المغادرة كل من السفيرة التركية لدى دولة الكويت طوبى سونمز ورئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد وعدد من كبار ضباط القادة بالقوة الجوية.