أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

الخارجية: مجلس الأمن يناقش العقوبات المفروضة على 3 مواطنين كويتيين في مارس المقبل

(كونا) – قال مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي السفير حمد المشعان أمس الإثنين إن مجلس الأمن سيناقش في شهر مارس المقبل ملف العقوبات المفروضة على ثلاثة مواطنين كويتيين بعد تقديم أمين المظالم تقريره المبدئي.
وأكد المشعان في تصريح صحفي على هامش حفل سفارة أستراليا لدى البلاد بمناسبة اليوم الوطني الأسترالي ردا على سؤال حول جهود الوزارة لرفع أسماء المدرجين من المواطنين الكويتيين من قوائم مجلس الأمن المعنية بمكافحة الارهاب أن هذا الملف يحظى باهتمام كبير من وزارة الخارجية وعلى راسها الوزير الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ونائبه السفير منصور العتيبي لرفع العقوبات عن المواطنين الثلاثة.
وفيما يتعلق بالعلاقات الكويتية الأسترالية ذكر المشعان أنها بدأت عام 1974 وتخللها كثير من الاتفاقيات وصلت إلى 11 اتفاقية وعدد طلاب يفوق 500 طالب فيما بلغت قيمة الاستثمارات أكثر من 16 مليار دولار أمريكي في قطاعي النفط والاستثمار.
وقال إن أستراليا تعد أحد مصادر الأمن الغذائي لدولة الكويت مستذكرا الدور الذي لعبته في تأمين المخزون الغذائي خلال جائحة(كورونا).
من جانبها أكدت السفيرة الأسترالية لدى الكويت ميليسا كيلي في كلمة خلال الحفل أهمية الشراكة الكويتية – الأسترالية التي تأسست على ثلاث ركائز رئيسية وهي الأمن الغذائي والاستثمار والتعليم.
وأعربت كيلي عن شكرها وتقديرها لوزارة الخارجية الكويتية وجميع الشركاء الكويتيين “على ما قدموه للسفارة الأسترالية في الكويت وخصوصا في الأشهر الستة الماضية” منذ توليها منصب سفيرة استراليا لدى البلاد.