أخبار الكويت

جريدة إخبارية إلكترونية يومية

https://www.scmp.com/coronavirus?src=stats_widget

أخبار الكويت

«الصحة»: تحديث قانون تنظيم المهنة الصيدلة

أكدت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة بالانابة الدكتور بثينة المضف وجود تنسيق بين الوزارة والجمعية الصيدلية الكويتية لتحديث قانون تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية بهدف الارتقاء بالمهنة وتمكين الصيدلي الكويتي.
جاء هذا في كلمة لها على هامش حفل التكريم الذي نظمته الجمعية الصيدلية الكويتية للمشاركين في المؤتمرات العلمية.
وأشادت المضف بالصيادلة المشاركين في المؤتمرات العلمية، والتي تعتبر اسهامات وتميزا في العلوم الصيدلانية بكافة مجالاتها، لافتة إلى التطلع إلى المزيد من الرقي والتميز بالخدمات الصيدلانية وترجمة هذه المشاركات الى التطبيق العملي لمزيد من فرص التحسين والتطوير للخدمات المقدمة، شاكرة في الوقت ذاته الجمعية الصيدلية الكويتية على جهودها الدؤوبة نحو التطوير المستمر للخدمات الصيدلانية.
بدوره، أكد رئيس الجمعية الصيدلية الكويتية الصيدلاني عبدالله عوض العنزي أن مشاركات الصيادلة في المؤتمرات العلمية تدعو للفخر والاعتزاز لما قدموه من أبحاث علمية متميزة ومحاضرات في مجال تخصصهم الصيدلاني لدعم المسيرة لتطوير مهنة الصيدلة.
وأفاد العنزي بأن مشاركات الصيادلة في المؤتمرات العلمية تُبشر بمستقبل زاهر للمهنة، مبينا أن الجمعية لن تدخراً جهداً لدعم الصيادلة في مختلف المجالات بهدف الارتقاء وتطوير مهنة الصيدلة.
بدوره، قال الامين العام د. علي هادي إن الجمعية شاركت في مؤتمر سيفا في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 3-5 يناير 2023، حيث تناول المؤتمر دور الصيدلة في التنوع الاقتصادي و نقل التقنيات العلمية وتطور الابحاث المخبرية في قطاع الصيدلة، علما أن المؤتمر شهد 9 جلسات علمية بأكثر من 90 متحدث و 10 ورش عمل، كما نظم مسابقات في المهارات الاكلينيكية لطلبة كليات الصيدلة.
وأشار إلى أن صيادلة الكويت شاركوا بأوراق بحثية في هذا المؤتمر كما شارك فريق من طلبة كلية الصيدلة في جامعة الكويت و نال أحد المراكز العشر الاولى من أصل 29 جامعة عربية مشاركة.
ونوه الى أن الجمعية شاركت أيضا في فعاليات الدورة 28 من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات 2023» حيث استقطب المؤتمر أكثر من 26 ألف زائر ومشارك من 82 دولة، وضم المؤتمر مشاركة 140 متحدثا وخبيرًا ومتخصصًا في مجال الصيدلة، اذ قاموا بتقديم تجاربهم ضمن 112 جلسة علمية و15 ورشة عمل، حيث ركزت على أهم المواضيع المتعلقة بصناعة الادوية، اضافة الى مشاركة طلابية وجامعية واسعة، بحيث عرض الطلاب المشاركون خلال المؤتمر أكثر من 330 ملصقا بحثياً من أبحاثهم المتميزة في مجال الصيدلة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *